اسلاميات

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق يريح القلب والنفس ويزيل الهم

دعاء يوم الجمعة الذي يُستجاب، من الجميل معرفة أن أفضل الأدعية التي يدعو بها المسلم في يوم الجمعة، لأنه يوم به ساعة استجابة من الله. ومعروف أن يوم الجمعة هو يوم العيد للمسلمين، لذا يكثر المسلمون من الدعاء في هذا اليوم وسنوضح العديد من الأدعية في يوم الجمعة.

الدعاء الذي يُرسل في يوم الجمعة يسعد القلب والروح ويُستجاب له بالرزق

  • أيها الحي القيوم، أستغيث برحمتك، اصلح لي أموري كلها ولا تدعني أهلك نفسي في لحظة، يا ذو الجلال والإكرام، اللهم اهدنا كما هديت وارحمنا، وعافنا كما عافيت، واحكم برحمتك على شر ما حكمت يا الله، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك ورسولك، فاغفر لنا ذنوبنا يا الله وارحمنا، إنك المقدم والمؤخر والقادر على كل شيء.
  • الحمد لله على كل نعمة أرسلها لنا، فهو الذي يملأ السموات والأرض بالرحمة والبركة.
  • أيها المُزيل للهموم والغم، اللهم إني أستغيث بك، يا مُجيب الدعاء عند دعاء الداعي، يا الرحمن الرحيم، ارحمني برحمتك التي وسعت جميع الأمور.
  • لا إله سوى الله وحده، ليس له شريك، يحيي ويميت، والله حي لا يموت، لديك الخير في كل شيء، وإليك نهاية المسألة، وأنت القادر على كل شيء.
  • يا الله، في يوم الجمعة وعدت عبادك بأن تستجيب لدعواتهم، فأرجوك أن تمنحني ما أتمنى وتمنح قلبي ما يتمناه، وتجعله كما تريد. يا قادر، أن تحقق لي ما أريد قبل غروب شمس يوم الجمعة.
  • أرجوك، يا الله، لا تمنعني من رحمتك التي تمتد إلى كل شيء، واشملني بعافيتك وعطائك الكبير، ولا تحجب عني أي خير يأتيني، ولا تحول وجهك الكريم عني، يا أرحم الراحمين.

دعاء مستجاب في يوم الجمعة بعد العصر

  • اللهم الرحمن الرحيم، ارزقنا حبك وحب من يحبك، لا تمنع عنا فضلك ورحمتك يا الله، يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، يا رب الجلال والإكرام، لا تُعاقبنا بذنوبنا في الدنيا، وارحمنا يا الله.
  • نسلم إليك يا الله، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونخاصم بك، ونعتمد علىك، فارحمنا على ما سبق منا وما تأخر، وما أخطأنا بعلنه، وما أسررناه، يا الله، إنك قادر على كل شيء، أنت الأول والأخير. يا الله، نعتمد عليك ونؤمن بك.
  • اللهم، نحمدك حتى ترضى عنا، ونستغفرك يا الله القادر على كل شيء، يا كريم يا رحمن يا رحيم، اغفر لنا ذنوبنا التي لا نعلمها وأنت الوحيد الذي يعلمها، فإنك يا الله القادر على كل شيء.
  • اللهم، أنت الذي تعرف حالنا، فلا تستعجل، وأنت الذي تكرمنا، فلا تبخل، وأنت الذي لا يقهر، فلا تذلنا، وأنت الذي تحمينا، فلا تتركنا، وأنت الذي ترحمنا، فلا تعذبنا، وأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم، لا تحرمنا من وفرة رحمتك، ولا تمنعنا من اندفاع نعمتك يا الله، ولا تحرمنا من عطاء عافيتك الوافر يا رحمن، ولا تمنع عنا يا الله الهبات السخية بسبب سوء أفعالنا، ولا تجازنا يا الرحمن بسوء أعمالنا، ولا ترفض وجهك الكريم عنا يا الله الكريم، الرحيم، يا أرحم الراحمين.
قد يعجبك أيضا :  كم عدد أركان الإحسان؟ الفرق بين الإحسان والحسنى

في النهاية، قد ذكرنا العديد من الأدعية المستجابة في يوم الجمعة، لذا قمنا بشرح دعاء الجمعة المستجاب، ونسأل الله أن يستجيب لدعائنا وأن يرزقنا الرزق الكثير، وأن يغفر لنا جميع أخطائنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى