السعودية

ما سبب تسمية حي الدخل المحدود الرياض؟ وأين يقع حي الدخل المحدود الرياض

تم تسمية حي الدخل المحدود في الرياض لأنه يُعتبر مقصدًا رئيسيًا للعديد من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، نظرًا لشهرته بتوفير الوحدات السكنية بأسعار إيجار منخفضة. سنقوم بتوضيح معلومات وتفاصيل متعلقة بحي الدخل المحدود الموجود في مدينة الرياض.

ما هي السبب وراء اطلاق اسم “حي الدخل المحدود” على منطقة في الرياض؟

يُعتَبَر هذا الحي واحدًا من الأحياء الأكثر شهرة في مدينة الرياض، ولذلك يُطرَح من قبل الكثير من الأفراد سؤال حول السبب الحقيقي وراء تسميته بحي “الدخل المحدود”، وهو كما يلي:

  • في نهاية السبعينيات تم توزيع كافة الأراضي في هذا الحي على المواطنين ذوي الدخل المحدود، مما يدل على أن السكان الذين يعيشون في هذا الحي كانوا من طبقة الدخل المحدودة.
  • بالإضافة إلى أنه أصبح حيا يعيش فيه العديد من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب انخفاض الإيجارات الكبير فيه، وأن الوحدات السكنية به تتميز بأسعارها المنخفضة.
  • يجب معرفة أن هذه المنطقة تعرف باسماء أخرى ، مثل “عريجاء” و “طويق”.
  • أصبح الحي المذكور مشهوراً بفعل التفحيط، لكن قامت الحكومة السعودية بالتدخل وتأمين المنطقة بالكامل والتصدي لهذه الظاهرة بشكل كبير.

في أي موقع يوجد منطقة الدخل المحدود في الرياض؟

يجب أن تعرف أن الحي يقع في المنطقة الغربية من حي العريجاء ويعرف أيضًا باسم حي الطويق. ويشتهر هذا الحي ومعروف في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

من الضروري معرفة أن هذا الحي يضم الكثير من المناطق السكنية والأحياء الصغيرة، مثل: حي الموسى وحي الغروب. قامت الحكومة السعودية ببذل الجهود الكبيرة لتطوير هذا الحي، مما جعله يظهر بشكل متحضر بشكل كبير.

نظراً لاستقرار الأسعار الزهيدة فيه، أصبح هذا المكان محطة جذب للكثير من الوافدين والمغتربين في المملكة العربية السعودية، ويميز هذا الحي بارتفاع معدلات الأمان وانخفاض معدلات الجريمة بشكل كبير.

قد يعجبك أيضا :  رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع 1445 والتخصصات المطلوبة

أفضل الأحياء في مدينة الرياض بمعلومات مهمة

توجد في مدينة الرياض عدة أحياء فاخرة وهادئة تتميز بالتنظيم والهدوء، وتضم مجموعة متنوعة من المرافق الفاخرة والسمات المميزة، وهي على النحو التالي:

  •  حي بدر: إنه واحد من أكثر الأحياء أناقة في مدينة الرياض، حيث يتميز بالفخامة والشوارع العريضة والترتيب، مما يجعله يشبه الشوارع الأوروبية الفاخرة.
  •  حي العزيزية: في هذا الحي، هناك العديد من المدارس والمساجد الكبيرة، بالإضافة إلى العديد من المراكز الطبية ووسائل الترفيه المتنوعة.
  •  حي الرمال: إحدى المناطق الحضرية في مدينة الرياض، التي تبرز بها التطور المعماري وتتوفر فيها جميع المرافق والخدمات الحديثة بكثرة.
  •  حي اليرموك: يفضل العديد من المغتربين والوافدين إلى المملكة الإقامة في هذا الحي، نظرًا لانخفاض أسعار الإيجار به بشكل كبير وتوفر المرافق والخدمات فيه بشكل جيد.
  •  حي طويق: ما يميز هذا المكان هو وجود جبل طويق، وهو معروف بأنه موطن للمباني الفاخرة والمناطق الراقية.
  •  حي نمار: يتواجد فيه متنزه نمار بشلاله الرائع والبحيرة السد نمار، وهو حي هادئ.

عدد الأحياء المتواجدة في مدينة الرياض

يجدر بالذكر أن الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، مقسمة إداريا إلى حوالي 16 بلدية، تضم كل منها عددا من الأحياء السكنية التي يديرها إما الهيئة الملكية لمدينة الرياض أو أمانة المدينة. تتميز هذه المدينة بتقديم العديد من الخدمات التي تلبي احتياجات السكان بشكل كامل.

بهذه الطريقة، قد تم ذكر العديد من التفاصيل المتعلقة بسبب تسمية حي الدخل المحدود في الرياض، بالإضافة إلى شرح الأحياء الراقية والمميزة في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى