مصر

موعد وعدد أيام اجازة عيد الفطر 2024 للطلاب والموظفين في القطاعية

بعد مرور ثلاثة أيام من العشر الأواخر من شهر رمضان المببارك، تتزايد البحث عن تحديد موعد الإجازة لعيد الفطر في مصر. ينتظر العديد من المواطنين، سواء كانوا في القطاع العام أو طلاباً وطالبات، بشوق تحديد رؤية هلال شوال في الإثنين القادم والإعلان الرسمي عن الإجازة من قبل الجهات المسؤولة. تابع القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

موعد إجازة عيد الفطر العيد الصغير

وأشارت إلى أن ما يثير اهتمام الناس في مصر هو موعد إجازة عيد الفطر المبارك وعدد أيام الإجازة.

وبالتالي، سيتم الاستطلاع عن هلال شهر شوال يوم الاثنين القادم، الموافق 8 أبريل. إذا تم رؤية الهلال، سيكون الاثنين هو أخر يوم في شهر رمضان، وسيكون الثلاثاء، 9 أبريل، هو يوم عيد الفطر المبارك.

إذا لم يتمكن العلماء من رؤية هلال شهر شوال، فسيصبح الثلاثاء هو يوم اتمام شهر رمضان المبارك وسيكون العيد في العاشر من أبريل، مما يعني أن شهر رمضان سيكون مكتملًا بعد ثلاثين يومًا.

وبهذا سيكون أول أيام عيد الفطر أو أول يوم في الإجازة التي تمنحها الدولة للطلاب والموظفين في جميع المجالات، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر في جميع البلدان العربية.

إذا اضطر الأشخاص إلى النزول إلى أعمالهم بسبب الضرورة، فإنهم سيتلقون تعويضاً مالياً من قبل الدولة كتعويض عن الوقت والجهد الذي قاموا به.

ووفقًا لمعهد البحوث الفلكية، فإن عيد الفطر سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، وسيكون الأول من شهر شوال. سنتحدث في الفقرات القادمة عن عدد أيام الإجازات في كل دولة.

قد يعجبك : موعد اول يوم عيد الفطر في فرنسا 2024-1445

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 في مصر

سيكون إجازة عيد الفطر في مصر لمختلف القطاعات مدتها 3 أيام، تبدأ من 10 أبريل، وتنتهي يوم الجمعة الثالث عشر من أبريل.

قد يعجبك أيضا :  كيفية التسجيل في منظومة الأغراض الشخصية من أجل حجز العملات الاجنبية cbl.gov.ly

ويتم تعويض المواطنين عن يوم الجمعة الثالث من أيام عيد الفطر بسبب إعلانه يوم إجازة رسمية، لذا سيتم منحهم يوم الأحد الذي يلي أيام العيد، أو يوم الثلاثاء الذي يسبق بداية العيد.

سيكون مدة الإجازة خمسة أيام، ثلاثة منها لعيد الفطر ويومان إجازة رسمية في الدولة.

قد يعجبك :موعد اول يوم عيد الفطر في الجزائر 2024-1445 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى