مصر

موعد اول يوم عيد الفطر في الجزائر 2024-1445 متي اول يوم العيد الصغير بالجزائر

يُعد عيد الفطر المبارك واحدًا من أهم المناسبات الاجتماعية التي ينتظرها جميع المسلمين حول العالم، حيث يُحتفل فيه ويتبادلون الزيارات العائلية. تم طرح تساؤل حول موعد اليوم الأول من عيد الفطر في الجزائر الذي سيكون في عام 2024، وسنتعرف على التفاصيل فيما يلي.

متى سيكون أول يوم لعيد الفطر في الجزائر في عام 2024 (1445 هـ)؟

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والإسلامية الجزائرية أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم 10 إبريل 2024، وستستمر إجازة العيد لمدة 3 أيام. وأوضحت الوزارة أن الإجازة ستكون مدفوعة الأجر بالكامل لجميع المؤسسات في البلاد، سواء كانت حكومية أو خاصة.

تم تأكيد أن يوم 29 من شهر رمضان المبارك سيتم البحث عن الهلال بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمواقيت الشرعية. سيتم متابعة الهلال بدءاً من وقت المغرب وسيتم تأكيد رؤيته بعد صلاة العشاء مباشرة.

ما هي طقوس الاحتفال بعيد الفطر المبارك في الجزائر؟

  • بعد أن تم تحديد الموعد الذي أعلنت عنه وزارة الشؤون الإسلامية لعيد الفطر المبارك، يتسائل البعض عن أهم الطقوس والاحتفالات بالعيد. وقد تم التأكيد على أنه من المناسبات الاجتماعية الجميلة التي يسعى جميع المسلمين إلى تبادل الزيارات العائلية في صباح يوم العيد. كما تم التوضيح بأنه يُشجع على تأدية صلاة العيد بالجماعة من قِبل المسلمين جميعًا.
  • جميع العائلات يسعون لشراء ملابس جديدة لأبنائهم في عيد الفطر المبارك، ويبرز أهمية صنع حلويات خاصة بالعيد من قبل السيدات، بالإضافة إلى ضرورة مشاركة العائلات بعضها البعض في تبادل السعيدية ليعيش الأطفال فرحة العيد.
  • وهناك بعض الأسر التي تحرص على التجمع مع بعضها البعض ومشاهدة بعض الأفلام الحصرية التي يتم عرضها على شاشة التلفاز لأول مرة، كما يتم تناول وجبة الإفطار مع بعضها البعض…
قد يعجبك أيضا :  لجميع المواطنين كرتونة رمضان 2024 كارفور بأقل الأسعار وفي جميع الهايبرات المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى