اسلاميات

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2024 و افضل ادعية رمضان

دعاء اليوم الثالث من رمضان 2024

زادت عمليات البحث في محرك البحث جوجل عن أفضل الأدعية لشهر رمضان 2024، وهذا يتماشى مع ما صرحت به دار الإفتاء المصرية، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو قائلا: “اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن قلوبهم كما التلين الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك وأذرعهم في قبضتك وقلوبهم في يدك، تُصرفها كيف شئت.” سنقدم لكم في هذا المقال الخاص بموقعنا الإخباري “موجز اليوم” بعض أدعية شهر رمضان 2024.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

ها هو الدعاء لليوم الثالث من شهر رمضان عام 2024، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

  • أرجو منك يا الله أن تمنحني إيمانا ثابتا لا يتزعزع، ونعيما لا ينضب، وأن تجعلني من أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- في الجنة العليا الخالدة.
  • ربي كيف يمنعني خطيئتي من الدعاء، وأنا أراك تتراحم حتى على الخطايا، فأنا أتوب إليك، وأسأل الغفران منك، لا إله إلا أنت، أذنبت واعترفت بذنبي، فارحمني فإنك أنت الوحيد الذي يغفر الخطايا.
  • الرجاء أن تُشملنا برحمتك بأن نموت ونحن مؤمنون، ونعيش ونحن مؤمنون، ونُلحق بالصالحين دون أن نكون مذمومين أو فتنة. يا الله، اجعل الإيمان محببًا إلينا وزيّنه في قلوبنا، واستنكر الكفر والإثم والمعصية بالنسبة لنا، واجعلنا من الهادين إلى سبيل الحق.

افضل ادعية رمضان 2024

وإليكم أفضل أدعية رمضان لعام 2024 على النحو التالي:

  • اللهم، أعنني خلال هذا الشهر على الصيام والقيام، واحمني من الاخطاء والخطايا، وأرزقني أن أذكرك وأشكرك بشكل دائم، وبتوفيقك يا من يهدي الضالين.
  • اللهم اجعل صيامي في رمضان كصيام الصائمين، وقيامي فيه كقيام القائم، ونبهني فيه من رقاد الغافلين.
  • اللهم اقربني إليك في شهر رمضان وابعدني عن سخطك ونقمتك، وسدد خطاي في قراءة آياتك فيه.
  • اللهم ازدنا برزقك ولا تنقصنا، وارزقنا بالكرامة ولا تذلنا، وأعطنا بفضلك ولا تحرمنا، واخترنا للخير ولا تجعل لغيرنا الأولوية علينا، وارض عنا واقبل دعائنا.
  • ربنا، اجعلنا موتانا مسلمين، وأحيانا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، بلا خزي ولا ابتلاء.
قد يعجبك أيضا :  موعد رمضان ٢٠٢٤ في مصر وأجمل دعاء لاستقبال الشهر الكريم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى