اسلاميات

رسميا.. متى موعد رمضان في تونس 2024 وتوقيت العمل بالإدارات و المؤسسات العمومية

موعد رمضان في تونس 2024

تشير الحسابات الفلكية إلى أن  موعد رمضان 2024 في تونس من المتوقع أن يكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس الحالي هو أول يوم من شهر رمضان لهذا العام، ومن المتوقع أن يستمر الشهر لمدة 30 يومًا. سيتم رصد هلال شهر رمضان في مصر والدول العربية مع غروب الشمس يوم الأحد الموافق 29 شعبان 1445، وذلك في 10 مارس 2024م. سنقدم لكم جميع التفاصيل من خلال المقال التالي.

موعد رمضان 2024 في تونس

سيكون شهر رمضان في تونس عام 2024 من 11 مارس إلى 9 أبريل. من المتوقع رؤية هلال شهر رمضان غدًا، وسيكون موعد أذان الفجر في أول يوم من رمضان في الساعة 5:10 صباحًا وأذان المغرب في الساعة 18:22 مساءً. في اليوم الأخير، سيكون موعد أذان الفجر في الساعة 4:23 صباحًا وأذان المغرب في الساعة 17:49 مساءً.

موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024

أعلنت مدينة العلوم في تونس أن رؤية هلال شهر رمضان لعام 2024 لن تكون ممكنة بالتليسكوب أو بالعين المجردة. وأكدت أن البلاد ستبحث عن هلال رمضان يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024، الموافق للـ 29 من شعبان عام 1445 هجريًا. وتنبأت بأن يكون يوم الاثنين 11 مارس 2024 هو المكمل لشهر شعبان وأن يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان المبارك. يجدر بالذكر أن ديوان الإفتاء في تونس هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن الإعلان عن بداية شهر رمضان والأحداث الدينية.

الجديد، حيث من المقرر أن يكون الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر اعتبارًا من يوم الأحد أو الاثنين حسب نوعية العمل.

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية أن مواعيد العمل في الإدارات العامة والبلديات والمؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك ستكون كالتالي..

  • من يوم الاثنين إلى يوم الخميس: من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.
  • يوم الجمعة: من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف.
قد يعجبك أيضا :  موعد أول يوم رمضان في المغرب 2024 ومتى يتم تحري هلال رمضان بالمغرب 1445؟

من المتوقع أن تجري عملية رصد هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد 10 مارس 2024 في تونس، وأيضا في العديد من الدول العربية والإسلامية.

دعاء استقبال شهر رمضان

  • يا الله، كما وصلنا إلى شهر رمضان، ساعدنا على صومه و إعطاء الزكاة وأقامته و قبوله منا يا رب العالمين.
  • اللهم أعطنا رزقا وافرا في هذه الأيام المباركة، واجعلنا مقبولين في نظرك يا أكرم الأكرمين.
  • – اللهم، اجعل هذه الأيام أفضل أيام حياتنا، واقبل منا أعمالنا الصالحة، وتوفنا ونحن في رضاك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أعطنا أفضل صيام هذا الشهر، وبركة الأوقات فيه، واهدنا إلى الطريق الذي تحبه وترضاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى