الاقتصادالسعودية

قبل بداية موسم العمرة أسعار الريال السعودي اليوم

قبل بدء موسم العمرة، ظهرت حالة من الارتباك في سوق الصرف في مصر نتيجة لصفقة رأس الحكمة، وشهدت الأسعار تقلبات كبيرة أثرت بشكل مباشر على الريال السعودي مما جعله يتراجع مقابل الدولار الأمريكي. في اللحظات الأخيرة من يوم 24 فبراير 2024، انخفض سعر الريال السعودي في السوق السوداء بعد إعلان توقيع أكبر صفقة استثمارية بين مصر والإمارات العربية المتحدة، المعروفة باسم صفقة رأس الحكمة.

انخفضت أسعار الريال السعودي اليوم في السوق السوداء.

عمومًا، انخفض سعر الريال السعودي في السوق السوداء، مع تدهور قيمة الدولار الأمريكي في الساعات الأخيرة بشكل كبير. وقد جرى تنفيذ صفقة رأس الحكمة، حيث تم ضخ مبلغ قدره 35 مليار دولار في البنوك المصرية خلال شهرين، مع استلام مصر لحوالي 15 مليار دولار خلال الأسبوع القادم و20 مليار دولار أخرى خلال الشهرين القادمين.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

تم تسجيل انخفاض جديد في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، حيث انخفض بحوالي 4 جنيهات إلى 13 جنيهًا في التعاملات الأخيرة، وهذا وفقًا لتقرير الأسعار الحالي بعد أن كان سعره في وقت سابق 17 جنيهًا.

سعر الريال السعودي في البنوك

بخصوص سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في عدد من البنوك الحكومية والخاصة وشركات الصرافة في السوق المصرفي خلال تعاملاتها اليوم بعد إصدار قرارات رأس الحكمة، تم الإشارة إلى أن:

  • سجل الريال السعودي في البنك الأهلي المصري سعر 8.18 جنيه للشراء و 8.21 جنيه للبيع.
  • قد سجل بنك مصر سعر الريال السعودي مستوى 8.18 جنيه للشراء و8.21 جنيه للبيع.
  • تم الإبلاغ في البنك التجاري الدولي أن سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري بلغ 8.17 جنيه للشراء و8.23 جنيه للبيع.
قد يعجبك أيضا :  ما هي أسباب عدم القبول في الضمان الاجتماعي المطور؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى