الاقتصاد

موعد تعويم الجنيه 2024.. بعد اجتماع البنك المركزي وهل التعويم نهاية الازمة الاقتصادية

يستفسر الكثيرون من المواطنين في مصر عن تاريخ تعويم الجنيه في عام 2024 عبر محرك البحث جوجل. ويأتي ذلك بعد اجتماع البنك المركزي يوم الأربعاء 6 مارس 2024 في الصباح الباكر، وتزامن ذلك مع ارتفاع سعر الدولار في البنوك ليصل إلى أكثر من 45 جنيهًا لأول مرة. في هذا السياق، سنتعرف سويًا على تاريخ تعويم الجنيه.

بعد انتهاء اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، زاد الاهتمام بين المصريين بموعد تعويم الجنية في عام 2024. يجب التأكيد على أن تعويم الجنيه يخضع لسياسة البنك المركزي ويتطلب مراعاة الآثار النقدية. تحتاج قرارات لجنة السياسة النقدية الوقت لتحقيق تأثيرها على الاقتصاد. ستواصل اللجنة تقييم توازن المخاطر المرتبطة بالتضخم لضبط توقعات التضخم. يجب التذكير بأن تم تعويم الجنية صباح اليوم الأربعاء.

اجتماع البنك المركزي

وصدرت القرارات بعد اجتماع استثنائي للبنك المركزي اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 كالتالي:

قرر البنك المركزي المصري رفع أسعار الائتمان والخصم بمقدار 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، بهدف تقييد الأوضاع النقدية وتقليل معدلات التضخم. تشدد اللجنة على أهمية الحفاظ على مسار أسعار الفائدة للحد من التضخم وضمان عدم انحراف النشاط الاقتصادي عن طاقته الإنتاجية. اللجنة ستتابع كافة التطورات الاقتصادية وستستخدم الأدوات المتاحة للمحافظة على استقرار الأسعار. كما قررت اللجنة تسريع عملية التقييد النقدي للوصول بمعدلات التضخم إلى مسارها الهابط وضمان انخفاضها. تؤكد اللجنة على أهمية السيطرة على التوقعات التضخمية.

قد يعجبك أيضا :  أسعار المواد الغذائية في أمريكا 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى