مصر

طرق التواصل مع مبادرة حياة كريمة 2024

التواصل مع مبادرة حياة كريمة

حددت وزارة التنمية المحلية أربعة وسائل للإبلاغ عن مبادرة “صوتك مسموع”، بما في ذلك البريد الإلكتروني والهاتف الساخن، كجزء من جهود الوزارة لتعزيز التواصل الفعال مع المواطنين ومعالجة شكاواهم.

البريد الإلكتروني والهاتف الساخن هما وسيلتان لتقديم شكاوى إلى مبادرة صوتك مسموع، بالإضافة إلى ذلك هناك وسيلتان أخريان.

أفصحت وزارة التنمية المحلية عن وسائل التواصل المتاحة للتواصل مع فريق العمل في مبادرة “صوتك مسموع”، والتي تتضمن وسائل اتصال متنوعة.

1- رقم الواتس آب (01150606783).
2- رقم الخط الساخن (15330).
3- يمكن العثور على الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع فيسبوك تحت العنوان التالي:The website address for sotakmasmwo on Facebook is www.facebook.com/sotakmasmwo.
4- البريد الإلكتروني

حث وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، العاملين في مبادرة “صوتك مسموع” التابعة للوزارة والمحافظات على الاستجابة السريعة لحل مشاكل المواطنين في جميع أنحاء البلاد وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وزير التنمية المحلية أكد أن المبادرة تعد منصة دائمة يتم استخدامها من قبل الوزارة لاستقبال الشكاوى، وفحصها، والعمل على حلها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المعنية، مما يعكس مبدأ الاستجابة السريعة لمطالب المواطنين عن طريق الإدارة المحلية.

في التقرير الذي تلقاه وزير التنمية المحلية حول جهود “صوتك مسموع” خلال عام 2022، كشفت البيانات أن المبادرة تلقت 162,521 رسالة، من بينها 24,754 شكوى تم حل 24,400 منها بنسبة 98.6٪، ويتم التعامل حالياً مع الشكاوى الباقية.

بحسب تقرير حول جهود مبادرة “صوتك مسموع” خلال عام 2022، تم حل 253 من إجمالي 278 شكوى في القرى التي تم تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” بنسبة نجاح تصل إلى 91%.

كشف التقرير الحكومي أن هناك جهوداً جارية لحل الشكاوى المتبقية المقدمة للمبادرة، والتي بلغ عددها 25 شكوى، بالتعاون مع الجهات المعنية.

قد يعجبك أيضا :  مفاجأة …تطورات جديدة في مشروع قانون الإيجار القديم

أكدت وزارة التنمية المحلية أن هدف المبادرة هو تحقيق التنمية المستدامة للفئات الأشد احتياجاً في محافظات مصر، وتقديم المساعدة لهم، وسد الفجوات في التنمية بين المدن والقرى والمناطق المحيطة بها في كل محافظة.

شكاوى مبادرة حياة كريمة

أظهر تقرير وزارة التنمية المحلية أن الشكاوى التي وردت لمبادرة الرئاسة “حياة كريمة” من خلال مبادرة “صوتك مسموع” متنوعة، متضمنة شكاوى تتعلق بالبنية التحتية في القرى مثل نظام الصرف الصحي ومياه الشرب ورصف الطرق وتمديد الكهرباء والغاز وإنشاء مجمعات خدمية وملاعب ومكاتب بريد وتجديد السكن، بالإضافة إلى شكاوى بخصوص إدراج قرى جديدة ضمن المبادرة، وتطوير القرى، وتنظيم وتخصيص الأراضي، وإزالة التعديات.

أكد اللواء آمنة على أهمية تعزيز الشفافية في المبادرة من خلال إعداد تقارير شهرية تتناول الشكاوى المستلمة وكيفية التعامل معها.

صرح وزير التنمية المحلية بما يلي :-

تم تلقي أكثر من 13.9 ألف رسالة خلال شهر ديسمبر 2022 من خلال مبادرة “صوتك مسموع” عبر وسائل التواصل المختلفة مثل الخط الساخن ورسائل الواتس آب والبريد الإلكتروني وصفحة الفيسبوك الخاصة بالمبادرة.

أشار الوزير إلى أن المبادرة استقبلت 1964 شكوى وتم الرد على 1592 منها بنسبة 81٪، وتم حل 372 شكوى.

تلقت المبادرة أكثر الشكاوى من خلال قنوات التواصل المختلفة من المواطنين وكانت الشكاوى الأكثر شيوعًا هي شكاوى الاشغالات، حيث كانت تصل إلى 915 شكوى، تلتها شكاوى القمامة بعدد 810 شكاوى، ومن ثم شكاوى مخالفات البناء التي وصل عددها إلى 130 شكوى.

وصلت عدد الشكاوى المتعلقة بالتعديات على الأراضي الزراعية والممتلكات الدولية إلى 69 شكوى.

تلقت مبادرة “صوتك مسموع” 8 شكاوى حول الفساد، و19 شكوى تتعلق بارتفاع تعريفة الركوب والأسعار، بالإضافة إلى 5 شكاوى تتعلق بمبادرة “حياة كريمة”، و8 شكاوى تتعلق بقانون المحال العامة، وقد تم تحويلها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

قد يعجبك أيضا :  هل شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 وفق ما أعلنه المشروع الإسلامي لرصد الأهلة

وصلت مبادرة “صوتك مسموع” في شهر ديسمبر الماضي إلى 10،4 ألف رسالة عبر تطبيق الواتس آب، ومنها تم حل 1351 شكوى بنسبة 83،2%. وما زالت 273 شكوى قيد الحل. كما تلقت الصفحة الرسمية على الفيسبوك 3245 رسالة، تضمنت 303 شكاوى تم حل 211 منها بنسبة 69،6%. وهناك 92 شكوى قيد الحل. ووصل عدد متابعي الصفحة إلى 81،5 ألف متابع.

تم استقبال ٢٤٧ رسالة عبر البريد الإلكتروني للمبادرة، ٣٧ منها كانت شكاوى تم حل ٣٠ منها بنسبة ٨١٪. حاليًا يجري التعامل مع ٧ شكاوى أخرى. بالنسبة لخدمة الخط الساخن، تم استقبال ٥٦٣ اتصالًا تليفونيًا، تضمنت اقتراحات المواطنين واستفسارات حول الشكاوى المقدمة.

دور مبادرة صوتك مسموع

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن التنوع والتعدد في وسائل التواصل لمبادرة الاستماع لشكاوى واستفسارات المواطنين يجعل عملية حل مشاكلهم وتحقيق رضاهم من الخدمات المقدمة أكثر سهولة.

حث وزير التنمية المحلية السكان على تقديم شكاويهم واقتراحاتهم إلى مبادرة “صوتك مسموع” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف تخفيف الضغط عنهم والاستجابة لمطالبهم، وضمان رضاهم عن الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى