مصر

هل الساعة هتتغير في رمضان؟ موعد تغير الساعة للتوقيت الصيفي 2024

مع انتهاء فصل الشتاء في مصر، بدأ المواطنون في البحث عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي ٢٠٢٤. يتم التعامل بالتوقيت الشتوي لمدة ستة أشهر، ثم التحول إلى التوقيت الصيفي لستة أشهر أخرى. ونظرًا لاقتراب شهر رمضان، يود الكثيرون معرفة ما إذا كانت ستتم تعديلات على الساعة أثناء الشهر الكريم. سنجيب على هذا التساؤل في مقالنا.

موعد تغير الساعة للتوقيت الصيفي 2024

يقترب شهر رمضان المبارك ويزداد القلق بشأن تغيير التوقيت، حيث يصبح من الضروري معرفة مواعيد الصيام والإفطار وتحديد عدد ساعات الصيام وتوقيتات الصلاة والقيام والتهجد، وغيرها من الأعمال المتعلقة بالتوقيت الدقيق للساعة.

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 17 أبريل من العام الماضي، على قانون 24 لعام 2023 الذي يحدد التوقيتات الصيفية والشتوية بعد أن تم تعليق تنفيذه لمدة سبع سنوات منذ عام 2016 حتى عام 2023.

تم تحديد أن الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر من كل عام تكون بداية التوقيت الشتوي، ويدوم لمدة 6 أشهر حتى ينتهي في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل ويستمر لمدة 6 أشهر أخرى، وهكذا.

بدأ تطبيق التوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من أكتوبر 2023 وسوف ينتهي في الجمعة الأخيرة من إبريل 2024. وبما أن شهر رمضان سيبدأ في 11 مارس 2024 وينتهي في 10 أبريل 2024، سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

لتعديل توقيتنا للتوقيت الصيفي، نحن نضيف 60 دقيقة ابتداءً من منتصف ليل يوم الخميس 25 أبريل حيث يتم تغيير الساعة إلى الواحدة صباحًا. هذا التوقيت يبقى ساريًا حتى الجمعة الأخيرة في أكتوبر، الموافق 25 أكتوبر 2024.

سبب تغير الساعة للتوقيت الصيفي 2024

أكد مجلس الوزراء أن أحد أهم الأسباب التي تدفع لتطبيق التوقيت الصيفي هو توفير مصادر الطاقة مثل الكهرباء والوقود والغاز، حيث يمكن توفير حوالي 25 مليون دولار عند استخدام الغاز في توليد الكهرباء.ويؤدي ذلك أيضًا إلى توفير ما نسبته 1% من استهلاك الكهرباء، وبالتالي توفير ما يصل إلى 160 مليون دولار إضافي كل عام.

قد يعجبك أيضا :  الحق قدم.. قدم علي وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024 إعرف خطوات التسجيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى