الرياضة

النظام هيتغير .. نظام الدوري المصري 2024 في الموسم القادم

يود العديد من محبي كرة القدم معرفة نظام الدوري المصري، حيث أعلن رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية عن نية تغيير نظام الدوري في الموسم المقبل. سيتم إقامة الدوري بنظام الدور الواحد، مع تقسيم البطولة إلى مرحلة تنافس على اللقب وأخرى تنافس على البقاء. منذ سنوات، كانت بطولة الدوري الممتاز تقام بنظام الدوري من دورين، حيث يتم تتويج الفريق بأكبر عدد من النقاط بعد نهاية الجولات باللقب. في هذا المقال، سنتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

نظام الدوري المصري

يسعى العديد من الأشخاص لمعرفة ماهو نظام الدوري المصري وهل تم تغييره أم لا. بدأت بطولة الدوري العام في عام 1948، واستمرت منذ ذلك الحين بنظام المجموعتين، حيث يتأهل الفريق الأول في كل مجموعة للنهائيات. وقد تمت مناقشة جميع الأندية بإجراء تغييرات على النظام لموسم واحد، ولكن رفضت جميع الفرق هذه الفكرة. الأهلي هو أكثر الأندية تتويجا باللقب برصيد 43 بطولة.

رأي فرج عامر في تغيير نظام الدوري المصري

يذكر أن محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، أكد أن الدوري المصري يعاني من ضغط شديد وأنه لم يعد هناك مساحة كبيرة للمنتخب المصري. كما أشار إلى أنه يرحب بتغيير نظام الدوري المصري وإجراء قرعة في المرحلة الثانية بشكل عادل لكل الأندية. يعتبر أنه من الضروري تجربة هذا النظام لمدة عام.

  • لمتابعة كل اخبار الرياضة عبر موقعنا المميز : موجز اليوم

 

قد يعجبك أيضا :  تشيلسي ضد ليستر سيتي.. مشاهدة مباراة تشيلسي وليستر سيتي اليوم في كأس الإتحاد الإنجليزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى