اسلاميات

الشهر الكريم ..فضل شهر رمضان 2024_1445 وأفضل الأدعية المستحبة في الشهر المبارك

سيبدأ شهر رمضان الكريم خلال أيام قليلة، وتثير أهمية هذا الشهر الكريم اهتمام الجميع. يأتي شهر رمضان كل عام على المسلمين، ويعد صومه من أركان الإسلام الخمسة. يفرح المسلمون كثيرًا في هذا الشهر بسبب الفضل العظيم فيه، فالله، سبحانه وتعالى، أمر بصيامه لتحقيق التقوى. في موقعنا موجز اليوم، سنعرض لكم جميع التفاصيل حول شهر رمضان 2024.

فضل شهر رمضان 2024

من المقرر أن يبدأ شهر رمضان المببارك في اليوم الاثنين 11 مارس 2024، وسيستمر لمدة ثلاثين يومًا وفقا للحسابات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية. يعتبر الصيام واحد من أفضل الأعمال التي يمكن للإنسان القيام بها، حيث يشفع الصيام لصاحبه يوم القيامة كما جاء في الحديث النبوي.

افضل ادعية شهر رمضان

  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.
  • اللهم أيها الذي تتسامى على الجميع, أرزقنا بالوصول إلى شهر رمضان المبارك وساعدنا على الصيام والصلاة والقيام وتلاوة القرآن.
  • اللهم، اجعل صيامنا في شهر رمضان صياماً يقوم به الصائمون، وقيامنا فيه قياماً يقوم به القائمون، وأيقظنا فيه لاحساسنا بغفلة النوم.
  • اللهم أعني في شهر رمضان على اليسر والصحة، فإنك قادر على كل شيء. اقربني في هذا الشهر إلى رضاك واحمني من غضبك وعقوبتك، ووفقني لتلاوة آياتك برحمتك، يا أرحم الراحمين.
  • يا الله، اجعل شهر رمضان يأتي علينا مليئًا بالأمان والإيمان والسلامة والإسلام، واجعل ليلة القدر فيه من نصيبنا يا كريم العطاء.
  • يا الله، اجعلني من الذاكرين ومن عبادك المطيعين.
قد يعجبك أيضا :  دعاء يوم الجمعة اول ايام ذي الحجة 2024 “اللهم اهدنا في عشر ذي الحجة وارزقنا الثبات على الطاعة والخير”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى