اسلاميات

متى يبدا رمضان 2024 وما هي أفضل الأدعية المستحب ترديدها

شهدت العمليات الأخيرة للبحث من قبل المسلمين في مصر وجميع الدول العربية زيادة في الاهتمام بمعرفة موعد شهر رمضان 2024، ويُعتبر شهر رمضان واحداً من الأشهر الكريمة المنتظرة بشغف من قبل جميع المسلمين للإقتراب من الله والتفرغ للعبادة. وأعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد غرة شهر رمضان في مصر وفقاً للاحتسابات الفلكية، حيث سيبدأ شهر رمضان المبارك منتصف شهر مارس القادم وفقاً لرؤية البحوث الفلكية. وعبر موقع موجز اليوم، سيحصل الناس على معلومات حول موعد شهر رمضان 2024 في مصر وأهمية صيام هذا الشهر الكريم مع الدعاء المستجاب فيه.

موعد شهر رمضان 2024

يتطلع العديد من المسلمين إلى معرفة موعد شهر رمضان في عام 2024، وقد أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن تاريخ غرة شهر رمضان بعد حدوث الاقتران الذي سيكون في الساعة 11 صباحًا بتوقيت القاهرة يوم الأحد 29 شعبان 1445هـ. ومن المتوقع أن يكون يوم الاحد 10 مارس 2024 هو تاريخ استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، لذا سيكون شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس 2024.

متي ينتهي شهر رمضان 2024؟

من المتوقع أن يكون أول يوم في شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 11 مارس القادم، وسيبدأ شهر رمضان بعد غروب شمس آخر يوم في شهر شعبان، والذي يوافق يوم الأحد 10 مارس 2024. وإذا تمت رؤية الهلال، سيكون اليوم التالي أول يوم من شهر رمضان. أما آخر يوم في شهر رمضان سيكون في 9 أبريل 2024، ومن المتوقع أن يكون أول يوم عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

فضل صيام شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من أهم الواجبات والأعمال الصالحة التي يقرب بها المسلم إلى الله تعالى، والتي يتفضل الله بها على العباد، ويميز بينها وبين باقي الطاعات بأنها خاصة به. وقد روى الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك.

قد يعجبك أيضا :  جدول أكلات سحور رمضان 2024 30 يوم بوصفات سريعة

أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه لا مانع من صوم الأطفال الأصحاء الذين تبلغ أعمارهم عشر سنوات أياماً كاملة، طالما أنهم يتناولون وجبة السحور وأن الصوم لا يؤثر سلباً عليهم.

عدد ايام ىشهر مضان

أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية أن شهر رمضان سيكون مكوناً من 30 يوماً وفقاً للحسابات الفلكية، وذلك لضمان صحة الصوم وأداء العبادات خلال هذا الشهر الكريم، سواء لغرض الاعتكاف والقربان من الله أو لأداء العمرة في هذه الأيام المباركة بهدف محاولة غفران الذنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى