اسلاميات

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024 في مصر وفق بيان دار الإفتاء المصرية

بدأ البحث بين الكثير من الأفراد لمعرفة متى سيتم إجراء الاستطلاع. هلال شهر رمضان 2024 فيما يتعلق بشهر رمضان، يعتبر من أهم الشهور العربية التي يسعى الكثيرون لاستقبالها لغرض التقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والأعمال الصالحة. إذ يُعتبر هذا الشهر أحد الأوقات القليلة التي تأتي مرة واحدة كل عام، وقد بدأت عمليات البحث عن موعده مباشرة بعد انتهاء النصف الأول من شهر شعبان لأهميته الفائقة.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024

من خلال البحث المتكرر من قبل العديد من المواطنين حول موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024، أعلنت دار الإفتاء المصرية عن أنه من المخطط القيام بالاستطلاع في يوم السبت 9 مارس 2024، الموافق لليوم 29 شعبان 1445 هـ، بواسطة عدد كبير من رجال الدين.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

مهم أيضا أن نذكر لكم أننا ننشر دعاء رؤية هلال شهر رمضان 2024/1445، والذي يأتي مكتوبا على النحو التالي:

  • “اللهم اجعل شهر رمضان يأتينا بالسلامة والإيمان، والسلام والتقوى، وأن تمنحنا التوفيق فيما تحب وترضى يا ذا الجلال والكرامة.”
  • اللهم، ادعمنا خلاله في الصوم والقيام، يا الله، اجعلنا من الذين يصومون ويقومون خلاله بإيمان واستعداد.
  • اللهم، أحفظنا وأحفظ شهر رمضان لنا، واقبله منا برضاك. اللهم، اجعله شهر عز وتمجيد للإسلام وجعله شهر فتح واعلاء في كل مكان يا رب العالمين.
  • ربي، لا تُعاقِبني في شهر رمضان بسبب الأخطاء، واجعلني أقل خطايا وأغفر لي. ولا تجعلني هدفًا للابتلاءات والآفات في هذا الشهر المبارك. أفتح واطمئن قلبي بأمانك، يا أمان الخائفين.
  • اللهم، أعنني على اتباع الأبرار في شهر رمضان، واجنبني صحبة الأشرار، واسددني برحمتك إلى الجنة، واهدني لفعل الأعمال الصالحة، واقض حوائجي وآمالي فيه.
قد يعجبك أيضا :  موعد أول يوم رمضان السودان 2024؟ وتوقيت شهر رمضان في السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى