اسلاميات

وكالة الأنبار السعودية تعُلن حقيقة دخول الحجاج المخالفين 2024 الي منسك مني وعرفات

تُعَتبر فريضة الحج واحدةً من فرائض الإسلام، وهي الفريضة التي يتمناها العديد من المؤمنين في جميع أنحاء العالم، خاصةً مع ارتفاع الأسعار من حوله. أصبح من الصعب على الجميع السفر لأداء مناسك الحج بسبب الصعوبات المالية. شهدت معدلات الحج زيادة كبيرة في موسم الحج وعيد الأضحى المبارك، مما جعل البحث عن معرفة الحكم في هذا الشأن أمراً لازمًا. دخول الحجاج المخالفين للدخول إلى المملكة العربية السعودية وأداء مناسك الحج، اتبع السطور التالية حيث سنعرض لك التفاصيل.

دخول الحجاج المخالفين

وفقًا لما صرح به عضو اللجنة الفنية للحج في مصر، إيهاب عيد العال، يُعتبر يوم الثلاثاء الماضي من شهر يونيو 2024 آخر يوم يُسمح للحجاج بدخول الأماكن المقدسة لأداء مناسك الحج. وأكد أن الحجاج المصريين وصلوا إلى أماكن إقامتهم في مكة بسهولة وسرعة. وأضاف العال أن المملكة العربية السعودية بدأت في التعامل بحزم مع أصحاب التأشيرات غير المنتظمة، حيث لم يُسمح لهم بالدخول لأداء مناسك الحج.

تحذيرات بشأن استضافة حجاج غير شرعيين في عام 2024

حذرت غرفة الشركات السياحية ووكالات السفر من استضافة الحجاج غير النظاميين في منى وعرفات، وأكدت على أنه في حال ثبوت وجود شركات سياحية تقوم بذلك، ستتخذ الوزارة كافة الإجراءات القانونية ضدها. هذا يأتي في إطار حرص غرفة الشركات السياحية ووكالات السفر على حفظ حقوق الحجاج وخدماتهم في منى وعرفات. تم طرد ما يقارب 153,998 وافد بتأشيرات سياحية غير نظامية، وقامت وكالة الأنباء السعودية بطرد حوالي 171,587 وافد يقيم في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضا :  إعرف لمن تجوز زكاة الفطر 2024 و موعد إخراج زكاة عيد الفطر المبارك لجميع المسلمين 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى