مصر

وزارة التموين تفرح المواطنين قبل رمضان 2024 وتصرف سكر إضافي على التموين ب27ج

وصلت أخبار هذه الأيام من وزارة التموين تكشف عن وجود سكر إضافي على بطاقات التموين، حيث زادت شكاوى العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار كيلو السكر في المتاجر الخارجية. يتلقى كل فرد نصيبه من السكر بكيس واحد فقط في التموين، وحين يحتاجون إلى كمية إضافية لا يمكنهم شراؤها من السوق بسبب غلاء الأسعار التي تفرضها التجار. اتخذت وزارة التموين قراراً يفرح العديد من المواطنين بتوفير أكياس سكر إضافية على بطاقات التموين، وسوف نستعرض فيما يأتي تفاصيل هذا الخبر المبهج وكيفية الحصول على نصيب الفرد من السكر.

زيادة في كمية التموين المتاحة لكل أسرة عبر إضافة كمية إضافية من البطاقة التموينية.

باستناد إلى قرار من وزارة التموين وجهودها المستمرة في تخفيف العبء الثقيل عن المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار، تم تقديم أكياس سكر إضافية لجميع الأسر عبر البطاقة التموينية. تم تحديد أن كل بطاقة تحتوي على 3 أفراد أو أقل ستحصل على كيس سكر إضافي بسعر مدعم قدره 27 جنيهًا، ويتم دفع هذا المبلغ نقدًا لصاحب المحل. أما بطاقة تموينية تحتوي على 4 أفراد أو أكثر، سيتم منحهم 2 كيلو سكر أي كيسين من السكر.

قررت الوزارة أن يكون تخصيص كل فرد في بطاقة التموين 50 جنيهًا، وهذا المبلغ يكون لأول أربعة أفراد في البطاقة التموينية. أما الفرد الخامس فسيحصل على 25 جنيهًا فقط، لأن تخصيص ال 50 جنيهًا يكون حصريًا لأول 4 أفراد. يتوفر في التموين العديد من المواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها جميع المواطنين والتي لا يمكن شراؤها من الخارج بسبب ارتفاع أسعارها. تتضمن هذه المواد الزيت والمكرونة والسكر بكميات كبيرة. قد يتوفر الأرز أحيانًا، لكن في الوقت الحالي يعاني نقص كبير في السوق بسبب ارتفاع أسعاره.

قد يعجبك أيضا :  عبارات تهنئه بعيد الاضحى المبارك 2024 وموعد عيد الاضحي كما حددته وزارة الاوقاف المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى