السعودية

موعد نتائج اختبار الرخص المهنية التخصص 1445-2024

تستعد الهيئة المسؤولة عن تقييم التعليم والتدريب للكشف عن نتائج اختبار رخص المهن في التخصصات المختلفة للعام الدراسي 1445-2024. جرت هذه الاختبارات في يناير الماضي، واستهدفت المعلمين والمعلمات الحاليين بالإضافة إلى الراغبين في التقدم لوظائف تعليمية. يمكن الاطلاع على نتائج الاختبارات عبر موقع “قياس”، والذي يقدم خطوات سهلة وواضحة للوصول إلى النتائج.

يشعر المدرسون الذين اجتازوا اختبارات الرخصة المهنية التي نظمتها هيئة تقويم التعليم والتدريب بتقييم مهاراتهم بالفخر، حيث يعني النجاح في هذه الاختبارات الحصول على شهادة ترخيص لمزاولة التدريس، الأمر الذي قد يحسن من وظيفتهم ويجعلهم معلمين محترفين.

أجرى المعلمون والمعلمات امتحان الصلاحية المهنية للعام التخصصي 1445-2024، بدأ من 18 يناير ومن المعتاد أن تصدر نتائج هذه الامتحانات خلال شهر من تاريخ إجرائها، ويتم اختبار المتقدمين من خلال إرسال رسائل نصية إلى هواتفهم المحمولة.

متى نتائج الرخصة المهنية 1445 التخصص

يُجري هيئة تقويم العملية التعليمية والتدريبية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، امتحانات الشهادة المهنية التعليمية العامة والتخصصية على مرحلتين، للراغبين في التسجيل للوظائف التعليمية، بما في ذلك المعلمين والمعلمات الحاليين، سواء كانوا يعملون في المؤسسات التعليمية الحكومية أو الخاصة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الامتحان للرخصة المهنية لعام 1445-2024 في التخصص

يُرجى اتباع الإرشادات التالية للحصول على معلومات حول نتائج اختبار الرخصة المهنية للتخصص في العام 1445-2024.

  • تم افتتاح بوابة إلكترونية جديدة لهيئة تقويم التعليم والتدريب ” قياس  “.
  • تسجيل الدخول بإستخدام الرقم الوطني وكلمة المرور.
  • ضع صح على أنك لست روبوت .
  • الضغط على تسجيل الدخول .
  • اضغط على نتائج الرخصة المهنية .
  • اضغط على عرض التفاصيل .
  • تظهر النتيجة بالدرجة.

أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الاختبارات ستُجرى في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع له من الرابع إلى التاسع من شهر مارس القادم.

قد يعجبك أيضا :  منصه قوى تسجيل الدخول لخدمات الإلكترونية للأفراد الرابط والطريقة

أشار أيضًا إلى أهمية متابعة الحساب الرسمي على فيسبوك، وأوضح أنه عند الانتهاء من التحقق من صحة الوثائق المقدمة، سيتم إخطار بنتائج المنافسة المتعلقة بالمحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى