الرياضة

موعد مباراة ريال مدريد ولايبزيج في إياب دوري أبطال أوروبا

يسعى ريال مدريد إلى إتمام المهمة ضد آر بي لايبزيج في مباراة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب برنابيو اليوم الأربعاء. يعود رجال كارلو أنشيلوتي إلى ميدان المباراة متقدمين بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب التي جرت قبل ثلاثة أسابيع، وهذه الميزة تضعهم في وضعية مريحة بالمقارنة بفرق الدوري الألماني.

أثناء استبدال جود بيلينجهام بسبب إصابته في الكاحل، قاد بديله إبراهيما دياز مباراة الذهاب في دور الـ 16 بجهد فردي ملحمي على ملعب ريد بول أرينا، حيث نجح في تسجيل هدف بمهارة بين ساقي لاعبي فريق لايبزيج في الزاوية العلوية.

تواصل قوات أنشيلوتي تلقي الفرص لمضيفيها ذوي العقلية الهجومية، ولكن تصرفات بولن السيئة والدفاع في اللحظة الأخيرة وأداء لونين البارز، سمحت لفريق لوس بلانكوس بالتقدم بفارق ضئيل.

خلال الثلاثة أسابيع اللاحقة، لم يفز ريال مدريد سوى بمباراة واحدة في الدوري الإسباني، حيث تعادل مع رايو فايكانو 1-1، وتغلب على إشبيلية 1-0، وتعادل مع فالنسيا 2-2 بعدما تأخر بفارق 2 أهداف.

يعتقد بيلينجهام أنه نجح في تحقيق النصر على ريال مدريد برأسية في الوقت القاتل، ولكن الحكم جيل مانزانو ألغى الهدف بعدما قام دياز بتسديد الكرة داخل منطقة الجزاء، مما أدى إلى احتجاجات شديدة من جماهير الفريق الأبيض بعد صافرة النهاية، حيث شاهد بيلينجهام بطاقة حمراء بسبب تصرفه مع الحكم.

يواجه ريال مدريد تحديا كبيرا بسبب هذا القرار الغير متوقع، على الرغم من أنه ما زال متقدما بفارق سبع نقاط عن جيرونا في صدارة الدوري الإسباني. يسعى ريال مدريد الآن إلى تجنب الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، بعد أن خرجوا منه مرة واحدة فقط في 21 مباراة سابقة بعد الفوز في لقاء الذهاب؛ وكانت الخروج السابق أمام أياكس في دور الـ16 في موسم 2018-2019.

قد يعجبك أيضا :  القنوات الناقلة لمباراة الهلال والإتحاد اليوم الجمعة ..غياب نجم الفريق

في تلك المناسبة، تغلب فريق أياكس على تأخره بهدف واحد على أرضه بفوز ساحق 4-1 في ملعب برنابيو، والآن يجب على فريق ريد بول لايبزيغ أن يقدم أداءً مماثلاً لنظرائهم في الدوري الهولندي إذا أرادوا المضي قدمًا في بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب الفرق الكبيرة في البطولة.

كان من الممكن لرجال ماركو روز، وربما كان ينبغي لهم ذلك، أن يجدوا طريقة للتغلب على خط دفاع بلانكو في ملعب ريد بول أرينا يوم 13 فبراير.

ما هو موعد مباراة ريال مدريد ولايبزيج؟

سيكون اللقاء بين ريال مدريد ولايبزيغ اليوم، الأربعاء، في إطار مباراة إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يبدأ مباراة ريال مدريد ولايبزيج عند الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت السعودية والعاشرة مساءً بتوقيت مصر عندما تقرع صافرة البداية.

  • لمتابعة كل اخبار الرياضة عبر موقعنا المميز : موجز اليوم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى