الرياضة

موعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، إحدى أكبر مباريات الدوري الإسباني، ستقام على ملعب واندا ميتروبوليتانو مساء الأحد. يوم الأحد، سيحتضن الملعب العجيب لقاء بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة. حيث تأهل الفريقان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز أتلتيكو على إنتر ميلان بركلات الترجيح وبرشلونة على نابولي بنتيجة 4-2 في المجموع.

كانت الهزيمة 2-0 لأتلتيكو مدريد أمام قادش في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي أسوأ نتيجة للفريق في هذا الموسم، ولم تكن الاستعدادات مثالية تمامًا لمواجهة الإياب في دوري أبطال أوروبا أمام الإنتر.

تأخر فريق دييغو سيميوني 1-0 في مباراة الذهاب في إيطاليا، ولكنهم تمكنوا من تحقيق الفوز 2-1 في ذلك الليلة لتصبح النتيجة 2-2 في إجمالي المباراتين. نجح ميمفيس ديباي في إدراك التعادل في الدقيقة 87، وفاز أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح 3-2 ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

سيلتقي أتليتكو مدريد مع بوروسيا دورتموند في ربع نهائي كأس أوروبا، وستُلعب مباراة الذهاب على أرض واندا متروبوليتانو، ومع ذلك، يبقى الفريق العاصمي مركزًا رئيسيًا في الدوري الإسباني، وبمنافسة شرسة على المركز الرابع والذي لا يزال غير آمن في هذه المرحلة من الموسم.

في الحقيقة، يحتل فريق سيميوني المركز الرابع في الدوري، بفارق نقطتين فقط عن أتلتيك بيلباو الذي يحتل المركز الخامس، ويتأخر بست نقاط عن برشلونة الذي يحتل المركز الثالث قبل مباراة هذا الأسبوع.

كما ذكرنا سابقًا، تعرض فريق أتلتيكو مدريد للهزيمة بنتيجة 2-0 أمام قادش في الدوري آخر مرة، ولكن لديهم أداء ممتاز على أرضهم في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حققوا 40 نقطة من 14 مباراة بواقع 13 انتصارًا وتعادلا واحدًا.

آخر فوزين لأتلتيكو مدريد على برشلونة كانا في ملعب الفريق الأحمر والأبيض، مما زاد من ثقتهم، ولم يتمكنوا بشكل مذهل من تحقيق الفوز على الفريق الكتالوني خارج ملعبهم في الدوري الإسباني منذ فبراير 2006.

قد يعجبك أيضا :  عاجل| عقوبة رونالدو بعد واقعة مباراة النصر والشباب.. ايقاف وغرامة مالية

في هذه اللحظة، فاز برشلونة على نابولي 3-1 في مباراة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء مما جعله يضمن مكانه في ربع النهائي بعد فوزه 4-2 في مجموع المباراتين.

سيواجه فريق برشلونة فريق باريس سان جيرمان في دور الثمانية من البطولة، والفائز من هذه المواجهة سيواجه أتلتيكو مدريد أو بروسيا دورتموند في الدور نصف النهائي.

لم يتعرض برشلونة للهزيمة في آخر تسع مباريات له في جميع البطولات، وفاز بنتيجة 1-0 على مايوركا في الدوري الأسبوع الماضي، مما سمح له بالبقاء في سباق الفوز باللقب.

يحتل فريق تشافي المركز الثالث في جدول الترتيب، بفارق نقطة عن جيرونا في المركز الثاني وبفارق ثمان نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

حقق برشلونة انتصارًا متتاليًا في أربع مباريات متتالية ضد أتلتيكو في الدوري الإسباني، بما في ذلك الانتصار 1-0 عندما التقى الفريقان في المباراة العكسية في وقت سابق من هذا الموسم.

متى ستقام مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد؟

ينتظر محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، والتي تعتبر واحدة من المباريات المهمة.

سيبدأ لقاء برشلونة وأتلتيكو مدريد يوم غد الأحد في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية والعاشرة صباحًا بتوقيت مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى