اسلاميات

موعد شهر رمضان 2024 في مصر وكافة الدول العربية وفضل صيام الشهر المبارك

بمجرد انتهاء منتصف شعبان، بدأت البحث عن دعاء ينتشر بين الكثير من الناس. رؤية هلال شهر رمضان من المقرر أن تتم محاولة رؤية الهلال من خلال دار الإفتاء المصرية في يوم 29 شعبان 1445، والذي يوافق يوم السبت 9 مارس 2024، وذلك لتحديد بداية شهر رمضان بدقة.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

من خلال تكرار البحث الذي قام به العديد من الأشخاص عن دعاء لرؤية هلال شهر رمضان المبارك والذي تم الاستجابة له، سنقوم بنشره لكم عبر موقعنا الرسمي الخاص، وسيكون كالتالي:

  • اللهم، ادخل علينا شهر رمضان بسلام وإيمان، ونعمة وإسلام، ووفقنا لما تحب وترضى يا ذو الجلال والإكرام.
  • اللهم، ادعمنا فيه لنتمكن من الصيام والقيام، واجعلنا أحد الذين يدينون بهما بإيمان وحسن نية.
  • أي الله، أعنا على الوصول إلى شهر رمضان بأمان، واجعله هادئا ورحبا بنا، واقبل صيامنا وقيامنا فيه، يا الله اجعله شهر فخر للإسلام والمسلمين، وشهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • اللهم، لا تعاقبني في شهر رمضان بسبب الأخطاء، بل اقلل من ذنوبي فيه ولا تجعلني هدفًا للمحن والمصائب فيه. افتح وآمن صدري بأمانك، يا من يُؤمن بك الخائفون.
  • اللهم، أعنني على الالتزام بالأفضل في شهر رمضان، واحمني من مصاحبة الأشرار فيه، وسدد خطاي وارشدني للأعمال الصالحة، واستجب لدعواتي وأماني في هذا الشهر المبارك.

موعد شهر رمضان 2024

ويجدر بالذكر أن تم الإعلان عن تاريخ شهر رمضان لعام 2024، والذي تم الكشف عنه من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية باستخدام الحسابات الفلكية الدقيقة التي تم إعدادها بواسطة معهد الشمس الفلكي، حيث سيبدأ الشهر بصيام يوم الاثنين الواقع في 11 مارس 2024.

يتم التحري برؤية هلال شهر رمضان في يوم السبت 9 مارس 2024 من قبل دار الإفتاء المصرية في شعبان 1445.

قد يعجبك أيضا :  ما هي طريقة الغسل من الدورة الشهرية في الإسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى