مصر

موعد اول يوم عيد الفطر في فرنسا 2024-1445 متى اول يوم العيد الصغير بفرنسا

في الآونة الأخيرة، زاد الاهتمام في فرنسا بمعرفة موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، نظراً لوجود عدد كبير من المسلمين هناك الذين يرغبون في معرفة الوقت الرسمي للعيد. ويأتي ذلك مع اقتراب نهاية شهر رمضان، حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة. لذا يمكنكم الاطلاع على التفاصيل الكاملة حول موعد أول أيام عيد الفطر في الفقرات التالية.

تاريخ بداية عيد الفطر الأول في فرنسا هو 2024-1445

أشارت الدراسات الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك في فرنسا سيكون يوم 10 أبريل 2024، وهو الموافق ليوم واحد شوال 1445 هجريا، بعد رصد هلال شهر شوال بعد غروب الشمس يوم 8 أبريل 2024. وإذا لم تتمكن رؤية الهلال، فإن الثلاثاء سيكون نهاية شهر رمضان، وبالتالي يوم الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في فرنسا.

قد يعجبك : موعد اول يوم عيد الفطر في الجزائر 2024-1445

مواقيت صلاة عيد الفطر 2024 في فرنسا

يُعتبر عيد الفطر المبارك واحدًا من الأعياد الهامة في حياة المسلمين، حيث يأتي بعد نهاية شهر رمضان المبارك، ويتم الاحتفال به بأداء صلاة العيد وتبادل التهاني بين الأهل والأصدقاء. تتضمن العادات التي يعتاد الكثيرون القيام بها في عيد الفطر تناول الكعك والبسكويت، شراء ملابس جديدة، والمشاركة في صلاة العيد مع زينة الشوارع والمساجد. ومن المتوقع أن يكون اليوم التاسع من شهر أبريل آخر يوم في رمضان المبارك، وسيكون اليوم العاشر من الشهر هو أول أيام عيد الفطر، وستبدأ صلاة العيد في الساعة 6:38 بعد طلوع الشمس.

قد يعجبك أيضا :  موعد العيد الكبير 2024 وعدد أيام الاجازة في عيد الاضحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى