مصر

موعد اول يوم عيد الفطر في المانيا 2024-1445 متى اول يوم العيد الصغير بالمانيا

تُعتبر ألمانيا من الدول الغربية التي تُعتنق المسيحية كديانة رسمية، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من الطوائف الأخرى. وعلى الرغم من ذلك، تحتوي هذه الدولة على عدد كبير من المسلمين، سواء اللاجئين أو المسلمين الذين تم اعتناق الإسلام من قبل السكان الأصليين في البلاد. سنتطرق في الفقرات القادمة إلى كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

موعد اول يوم عيد الفطر في المانيا

ووفقًا للاحتسابات الفلكية، من المتوقع أن يكون أول يوم لعيد الفطر المبارك في ألمانيا هذا العام يوم ١٠ أبريل، حسب إعلان المجلس الأوروبي للفتوى، وقد أكدت دار الإفتاء في ألمانيا أيضًا هذا التوقع.

تحديد عيد الفطر في ألمانيا

تعتبر ألمانيا واحدة من البلدان التي بدأت شهر رمضان هذا العام في 11 مارس، ومن المتوقع أن يبدأ عيد الفطر في 10 أبريل. سيمر شهر رمضان هذا العام 30 يومًا، ولكن يعتمد تحديد يوم عيد الفطر على رؤية هلال شوال وقرار مجلس الإفتاء.

عطلة عيد الفطر المبارك في ألمانيا 2024

على الرغم من أن ألمانيا ليست دولة إسلامية، إلا أنها تضم العديد من أتباع الديانة الإسلامية. وبالرغم من أن الدول الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك بإجازة رسمية، إلا أن ألمانيا لا تعطي المسلمين إجازة في هذا اليوم بسبب عدم اعترافها بالمناسبة.

تابع المزيد : موعد اول يوم عيد الفطر في فرنسا 2024-1445 

تتميز احتفالات عيد الفطر المبارك في ألمانيا

على الرغم من أن ألمانيا ليست دولة عربية أو إسلامية، إلا أن هناك عدد ملحوظ من المسلمين الذين يعيشون في هذه البلاد، بما في ذلك المهاجرين والسكان الأصليين. يحتفل هؤلاء المسلمين بعيد الفطر المبارك في ألمانيا بطقوس مثل الذهاب إلى المساجد باكرًا لأداء صلاة العيد وتبادل التهاني بين الناس، بالإضافة إلى طقوس أخرى.

قد يعجبك أيضا :  4 ساعات يوميا.. مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان المبارك 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى