التعليم

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 وفقاً للخريطة الدراسية

يبحث العديد من المواطنين في مصر عن تواريخ امتحانات الفصل الثاني لعام 2024، حيث بدأت الدراسة في الفصل الثاني في 10 فبراير الماضي. يُعتبر الفصل الثاني الأكثر صعوبة مقارنة بالفصل الأول، وسوف نوفر لكم جميع التفاصيل حول جداول الامتحانات عبر متابعتكم لموقعنا المتميز “موجز اليوم”.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

زادت اهتمامات الطلاب وأولياء الأمور بالبحث حول توقيت امتحانات الفصل الدراسي الثاني من عام 2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الجدول الزمني سيبقى كما هو مخطط له. يتيح هذا الجدول الفرصة للطلاب للتحضير والدراسة بشكل جيد قبل بدء الامتحانات. يسرد الفقرات التالية مواعيد أمتحانات الفصل الدراسي الثاني والنقل التعليمي كما يلي:

  • من المقرر أن تنطلق امتحانات شهادة التعليم الثانوي للفصل الدراسي الثاني في 15 يونيو، وهذا يأتي في بداية الثلث الأول من العام.
  • من المقرر أن تُجرى امتحانات التأخير للصفوف الإعدادية أو النقل الأول في اليوم الأول من الامتحانات وهو يوم 25 مايو 2024.
  • من المتوقع أن تنطلق امتحانات نهاية العام الجامعي للجامعات المصرية في شهر يونيو من العام المقبل.

الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني

يُمكن حساب الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني الذي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم. يبدأ الفصل الدراسي الثاني مباشرة بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول، وتكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني قبل نهاية العام الدراسي 2024 على النحو التالي:

  • يُبدأ الفصل الدراسي الثاني في العاشر من فبراير.
  • من المتوقع أن تجري امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الخامس والعشرين من شهر مايو.
  • من المقرر أن تكون امتحانات نهاية الفصل الدراسي للمرحلة الإعدادية يوم 15 يونيو.
قد يعجبك أيضا :  عاجل تسريب امتحانات الصف الاول الثانوي 2024 بجميع محافظات مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى