مصر

موعد العيد الكبير 2024 وعدد أيام الاجازة في عيد الاضحي

يتطلع عدد كبير من الأشخاص للتعرف على موعد العيد الأضحى، وفي هذا السياق، أقدم الدكتور المسؤول عن المعهد الوطني للدراسات الفلكية، الذي يتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على تحديد تاريخ عيد الأضحى لعام 2024. استناداً إلى العمليات الحسابية الفلكية التي أجراها المعهد، أوضح بأنه سيتم الإعلان عن رؤية هلال شهر ذي الحجة مباشرةً بعد وقوع الاقتران، والمقرر أن يحدث في تمام الساعة الثانية وتسع وثلاثين دقيقة ظهراً حسب التوقيت المحلي للقاهرة.

موعد العيد الكبير 2024

فيما يخص تحديد تاريخ العيد الأضحى، جاءت تصريحات رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية تشير إلى أن الهلال الجديد سيظهر في سماء مكة المكرمة لمدة تصل إلى 11 دقيقة، وفي القاهرة سيستمر ظهوره لمدة 18 دقيقة بعد مغيب الشمس في يوم الرؤية. ومن الناحية الفلكية، من المتوقع أن يكون يوم الجمعة، والذي يصادف السابع من يونيو لهذا العام، هو يوم الرؤية. وعليه، فإن يوم وقفة عرفة سيوافق علميًا يوم السبت، الخامس عشر من يونيو. ومن ثم، يكون تاريخ عيد الأضحى لعام 2024 من الناحية الفلكية هو يوم الأحد، السادس عشر من يونيو 2024.

عدد أيام الاجازة في عيد الأضحى 2024

بعد توضيح ميعاد عيد الأضحى وطبقاً للتشريعات السارية، يُحدد عدد أيام العطلة لعيد الأضحى لعام 2024 بأربعة أيام، تشمل يوم وقفة عرفات، وذلك بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي. أما العاملون في القطاع الخاص فسيحظون بثلاثة أيام إجازة، تتضمن يوم وقفة عرفات ويومين خلال العيد السنوي الكبير.

بطاقات تهنئة عيد الأضحى 2024

في كل حلول لعيد الأضحى، أتمنى أن تكونوا في ازدياد قربا من الخالق، وأن يحفل عيدكم بالبهجة والسعادة للجميع.
كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى، نسأل الله العلي القدير أن يمن علينا بواسع رحمته وعطائه.
حلّت المناسبات السعيدة ومن بينها أرقى الأعياد، عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، نسأل الله أن يتقبل صالح أعمالكم، وأن يكمل فرحتكم بهذا العيد، وأن يجعل أيامكم مليئة بالسعادة، وأن يستجيب دعاءكم، وأن يجمعنا وإياكم في ما فيه خير لنا جميعًا، عيد أضحى ملؤه الفرح والسرور.
أبعث إليكم أروع عبارات التبريكات وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وأسأل الله العلي القدير أن يحقق لكم كل ما تصبون إليه وأن يجعلكم من المستحقين لنعيم الجنان.
أتقدم بخالص التهاني لكم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله أن يعيده علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية جمعاء بالمسرات والبركات والخير العميم.
يطيب لي أن أقدم لكم أجمل التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجياً لكم الاستمرار في التمتع بالصحة والسلامة.
مع قدوم الحجاج ومع اقتراب يوم الاحتفال، أتمنى لك عيداً مباركاً وحياة طويلة.

يستحق الذكر أنه بناءً على الحسابات الفلكية، من المتوقع أن يحل عيد الأضحى لعام 2024 في شهر يونيو القادم، ومن المقرر أن تمتد فترة العطلة إلى أربعة أيام.

قد يعجبك أيضا :  الحق الحجز.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وما هي الشروط والأوراق المطلوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى