التعليم

موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي الدورة الثانية بالمغرب وموعد الاعلان علي النتائج

يعيش الطلاب المغاربة وأولياء أمورهم حالة من القلق والتوتر بسبب انتظارهم لموعد امتحان الجهوي للسنة الثالثة من التعليم الإعدادي في عام 2024، حيث يتطلعون إلى أداء هذه الاختبارات التي تمثل مفتاح حصولهم على شهادة اتمام المرحلة. أعلنت وزارة التربية المغربية عن موعد امتحان الدورة الثانية للعام الدراسي الحالي 2023، لذا يمكنك الاطلاع على التفاصيل الكاملة في المقال لمعرفة المزيد حول موعد امتحان الجهوي للسنة الثالثة من التعليم الإعدادي في عام 2024.

موعد الامتحان الجهوي 2024 الثالثة إعدادي

من خلال موقعنا “موجز اليوم”، نقدم لكم موعد امتحان الثالثة إعدادي الجهوي لعام 2024، حيث حددت وزارة التربية والتعليم المغربية هذا التاريخ. وبالنسبة لموعد امتحان البكالوريا الجهوي لعام 2023 في المغرب، فقد جاءت المواعيد على النحو التالي:

  • سيتم إجراء الامتحان الإقليمي للمرشحين المستقلين يومي 13 و 14 يونيو من هذا العام.
  • سيتم إجراء امتحان الجهوي للطلاب المسجلين في دورة الاستدراك يومي 13 و 14 يوليو القادم.
  • تم تنفيذ اختبار الجهوي للفصل الدراسي العادي في 31 مايو واكتمل في 3 يونيو الماضي من قبل الطلاب.

موعد إجراء اختيار الجهوي الثالثة إعدادي

من المتوقع أن يُجرى اختبار الصف الثالث الإعدادي في امتحان الجهوي بالدورة الثالثة في الخامس عشر والسادس عشر من شهر يونيو الحالي، حيث سيبدأ الطلاب في الاختبارات من الساعة الثامنة صباحاً. يتم مراقبة هذه الاختبارات بواسطة وزارة التعليم من خلال وسائل متنوعة لضمان الشفافية، وعندما ينتهي الطلاب، يقوم أعضاء لجان التصحيح التابعة للوزارة بمراجعة الأوراق والإعلان عن النتائج في أقرب وقت، دون تحديد موعد محدد حتى الآن.

موعد صدور نتائج امتحان الجهوي 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية المغربية عن نتائج امتحان الجهوي بعد انتهاء عملية تصحيح أوراق الاجابات وتسجيل الدرجات. وأكدت الوزارة أن النتائج ستكون متاحة عبر موقعها الإلكتروني لتسهيل الوصول إليها. من المقرر أن تعلن الوزارة أولى نتائج امتحان البكالوريا لهذا العام في التاسع عشر من شهر يونيو الجاري، وسيتم الإعلان عن باقي النتائج تباعا.

قد يعجبك أيضا :  رابط معرفة نتائج الثالث المتوسط التمهيدي 2024 العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى