مصراسلاميات

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1445 / 2024 وتحديد اول يوم رمضان من دار الافتاء المصرية

ميعاد استطلاع هلال شهر رمضان 1445 / 2024 من بين الأمور الرئيسية التي يبحث عنها المواطنون بانتظام حاليًا، حيث نحن الآن في النصف الثاني من شهر شعبان المبارك. يترقب الكثيرون قدوم الشهر الفضيل، الذي فيه تتضاعف الأعمال الصالحة والعبادات مثل الصلاة والذكر وغيرها. يحمل شهر رمضان الكثير من المميزات، منها افتتاح أبواب السماء واستجابة الله لدعاء العبد الصالح. سنعمل عبر موقع موجز اليوم على توفير جميع التفاصيل المتعلقة بـ استطلاع هلال رمضان، لذا تابعونا.

تحديد تاريخ رؤية هلال شهر رمضان لعام 1445 هجرية – 2024 ميلادية.

تعلن دار الإفتاء المصرية عن موعد رؤية هلال شهر رمضان المبارك يوم الأحد القادم الموافق 10 مارس 2024، حيث لا يبقى سوى 13 يومًا، وسيتم رؤية الهلال بعد صلاة المغرب مباشرة. يتم الاستطلاع عبر 7 مراكز على مستوى الجمهورية، وأكد الدكتور ياسر عبد الهادي، رئيس معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث، أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن شهر رمضان يتألف من 30 يومًا، حيث يُشاهد هلال الشهر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11:02 صباحًا بتوقيت القاهرة يوم 29 من شهر شعبان 1445 (يوم الرؤية).

لمتابعة كل اخبار مصر لحظه بلحظه من خلال موقعنا : موجز اليوم 

ادعية استقبال شهر رمضان 1445 / 2024

  • اللهم، نسألك أن تمن علينا بشهر رمضان بالسلام والبركة والرحمة، ونسألك أن تُعيننا على صيامه وقيامه، وأن تجعل دعاءنا مستجاباً.
  • يا الله، امنحنا حظًا من العتق من النيران في هذا الشهر ونقى قلوبنا واكتب لنا الخير في شؤون حياتنا.
  • اللهم، اجعل شهر رمضان يأتي علينا ونحن في صحة وسلامة، يا رب العالمين، وتكن لنا من الذين ينعم عليهم برحمته ومغفرته وتحريرهم من عقوبة النار.
  • يا الله، إنك قلت “ادعوني أستجب لكم”، فنرجو منك أن تستجب لدعائنا وتقبله، وتجيب لنا فيما لا نستطيع قوله، يا رب العالمين.
قد يعجبك أيضا :  متى ينتهي انقطاع الكهرباء 2024؟.. مجلس الوزراء يكشف التفاصيل وجدول تخفيف الاحمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى