مصر

موعد اجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 2024- 1446 للعاملين فى الدولة قطاع حكومة وخاص

تبحث العديد من العاملين في القطاع العام والخاص عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة للاحتفال ببداية العام 1446، حيث ستكون هذه الإجازة بعد العطلة الأخيرة التي حصلوا عليها في 30 يونيو. ومن المقرر أن يكون اليوم الأول من العام الهجري الجديد يوم الاثنين 8 يوليو، مما أثار حيرة الناس حول ما إذا كانت الإجازة ستكون يوم الاثنين أم يوم الخميس 11 يوليو. ونحن هنا لنوضح لكم جميع التفاصيل.

موعد الإجازة الرسمية للعام الهجرى الجديد

خلال الفترة الأخيرة، قامت الحكومة بتحديد يوم الخميس كإجازة رسمية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص في نهاية كل أسبوع. وبموجب هذا القرار، ستكون إجازة رأس السنة الهجرية يوم الخميس 11 يوليو بدلاً من الاثنين 8 يوليو. يتلقى هذا القرار استحسانا كبيرا من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

تاريخ العطلة لرأس السنة الهجرية الجديدة 2024

أكدت مصادر حكومية أن التقارير الرسمية تؤكد على تحويل إجازات المناسبات الرسمية إلى يوم الخميس في نهاية نفس الأسبوع. وأشارت إلى أن هذا القرار وجد ترحيباً من قبل العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، لأنه سيمنحهم إجازة أسبوعية رسمية مع إضافة يوم إجازة إضافي ودفع أجرهم أيضاً. وأكدت المصادر أن هذا القرار يهدف إلى ضمان استمرارية الخدمات الحكومية وعدم توقفها عند توفير الخدمات للمواطنين، وضمان أن يتم العمل بانتظام دون تعطيل.

قد يعجبك أيضا :  اسعار ياميش رمضان 2024 والمكسرات بجميع المحلات والاسواق المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى