مصر

مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان 2024 قبل الفطار ولا في السحور ؟

تسأل الكثير من المواطنين عن مواعيد تقليل الأحمال الكهربائية الجديدة خلال شهر رمضان الذي يبدأ قريبًا، نظرًا لحاجة المواطنين للكهرباء طوال اليوم خلال ساعات النهار، ويُتوقع بدء ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا في بداية الشهر الفضيل.

الحكومة مسؤولة بشكل رئيسي عن تخفيف الأعباء.

وأكدت مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مجلس الوزراء هو الجهة المسئولة عن الإعلان عن جدول زمني جديد لتقليل الأحمال، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يصدر أي تعديلات في جدول تخفيف الأحمال.

وأكدت المصادر ضرورة عدم الاستجابة لمروجي الشائعات حول توقيت انقطاع الكهرباء، مؤكدة على أن هناك جدول زمني يجب اتباعه وفي حال تغييره سيتم الإعلان عن مواعيد تقليل الأحمال بشكل رسمي خلال شهر رمضان.


مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان 2024

موعد انقطاع الكهرباء في رمضان

ذكرت المصادر أنه من المتوقع تخفيف الكهرباء خلال شهر رمضان من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً يومياً. كما من المتوقع تخصيص ساعة واحدة فقط لكل منطقة بدلاً من ساعتين.

أكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر على أهمية متابعة مستمرة لرفع كفاءة محطات توليد الكهرباء وإجراء الصيانة اللازمة، لضمان جاهزيتها واستمرار توفير الكهرباء لجميع قطاعات الدولة دون تأثير.

أوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر أن الطاقة المولدة سترتفع إلى 205.4 مليار كيلو وات في الساعة، مما يشكل زيادة بنسبة 0.94% عن العام المالي 2021-2022، مع استمرار التعاون مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

سبق لمجلس الوزراء أن استجاب لطلبات العديد من أعضاء البرلمان والمواطنين بتغيير مواعيد تخفيف الأحمال خلال الوقت الحالي والابتعاد عن قطعها ليلاً بسبب امتحانات منتصف العام في ذلك الوقت.

قد يعجبك أيضا :  هل شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 وفق ما أعلنه المشروع الإسلامي لرصد الأهلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى