التعليم

مواعيد المدارس في رمضان 2024.. مفاجأة اول يوم رمضان

يبحث الكثير من الناس في هذا الوقت، خاصة الطلاب، عن مواعيد المدارس في رمضان 2024. ويأتي ذلك قبيل حلول شهر رمضان المبارك. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدراسة في شهر رمضان 2024 ستستمر في جميع المدارس عبر البلاد، وأنه لم يصدر أي قرار بخصوص رفع الغياب عن الطلاب. في هذا المقال، سنتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

مواعيد المدارس في رمضان 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدراسة خلال شهر رمضان 2024 ستستمر في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، ولم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص رفع الغياب عن الطلاب. وأعلنت المدارس أن أول يوم من شهر رمضان سيكون إجازة في جميع المدارس بجميع المحافظات، وسيكون استكمال الدراسة والانتظام في اليوم التالي من الأسبوع. كما قامت المدارس الخاصة بتعديل مواعيد الحضور والانصراف للطلاب خلال شهر رمضان المبارك. علاوة على ذلك، أوضحت أن اليوم الدراسي في شهر رمضان يبدأ كالأيام العادية، وسيكون وقت الانصراف في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

مواعيد المدارس اليابانية في رمضان

يود العديد من أولياء الأمور والطلاب معرفة جدول الدراسة في المدارس اليابانية خلال شهر رمضان عام 2024. سيكون وقت الحضور في المدارس خلال شهر رمضان 2024 في تمام الساعة الثامنة والربع صباحًا. سينتهي يوم الدراسة لطلاب رياض الأطفال الساعة الثالثة والنصف عصرًا، بينما سينتهي لطلاب المرحلة الابتدائية الساعة الثالثة وعشرة مساءً. وزارة التربية والتعليم قد حثت جميع المدارس الحكومية على تسجيل الحضور والغياب بشكل دوري، وخصوصا لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة. في حال تجاوز الطالب نسبة الغياب المسموح بها دون عذر مقبول، سيتم إرسال إنذار أولي للطالب، وإذا استمر في الغياب، سيتم فصله من المدرسة.

قد يعجبك أيضا :  استعلام نتائج السادس الابتدائي كربلاء المقدسة 2024 بالعراق

لمعرفة كل اخبار التعليم عبر موقعنا المميز : موجز اليوم 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى