مصر

مواعيد العمل في رمضان 2024 في القطاعين العام والخاص ومواعيد غلق المحلات في الشهر المبارك

يبحث العديد من الموظفين حالياً عن جدول العمل الرسمي خلال شهر رمضان 2024، حيث تختلف ساعات العمل بسبب الصيام. بعد ساعات قليلة سيبدأ شهر رمضان المبارك لعام 2024، وتم تقليل ساعات العمل للموظفين في الجهات الحكومية. صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن مجلس الوزراء اجتمع اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي واتخذ قرارات حول جداول العمل. سنوفر جميع التفاصيل المتعلقة بالموضوع في هذا المقال، تابعونا للمزيد.

مواعيد العمل في رمضان 2024

فيما يتعلق بمعرفة مواعيد العمل في شهر رمضان 2024، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن مواعيد العمل الرسمية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة خلال هذا الشهر ستكون لمدة 5 ساعات فقط من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا. كما سيحصل موظفو الخدمة المدنية على إجازة أسبوعية يومي الجمعة والسبت، ولن يتضمن شهر رمضان هذا العام أي عطلات رسمية، مع توفير إجازة مدفوعة الأجر لموظفي القطاعين العام والخاص وفقًا للقانون العمل المصري.

مواعيد العمل في محلات رمضان 2024

نشر وزير التنمية الاجتماعية في مصر جدول مواعيد العمل لبعض المحلات خلال شهر رمضان المبارك الذي من المقرر أن يبدأ غدًا، وذلك لمراعاة انشغال الناس بالأنشطة التجارية الليلية خلال هذا الشهر الفضيل. أعلنت الوزارة أن ساعات العمل للمطاعم والمحلات والبازرات والكافيهات والمولات ستنتهي في الساعة الثانية بعد منتصف الليل طوال شهر رمضان، بينما يستمر خدمة توصيل الطلبات على مدار 24 ساعة. في النهاية تبين أن الأماكن الواقعة في المناطق السكنية ستغلق في الساعة العاشرة صباحًا خلال الشهر الفضيل، باستثناء المحلات في الطرق السريعة ومحطات خدمة السيارات.

قد يعجبك أيضا :  عروض اولاد رجب بمناسبة رمضان 2024…. خصومات على السلع الغذائية والخضار المجمد واللحوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى