مصر

ماهى المواعيد الجديدة.. زيادة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر والجدول الجديد لأنقطاع الكهرباء

قررت الحكومة المصرية تعديل خطة “تخفيف أحمال” الكهرباء، مع زيادة ساعة واحدة في عدد ساعات انقطاع الكهرباء لمدة يومين، ليصل الإجمالي إلى ثلاث ساعات بدلاً من ساعتين، خلال موجة حر شديدة تجتاح البلاد. وقد بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تنفيذ المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء بعد تغيير فجائي في خطة تخفيف الأحمال بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

زيادة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

وفقًا لمصدر مسؤول في الشركة القابضة لكهرباء مصر، تم إبلاغ شركات توزيع الكهرباء بزيادة مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات بدلاً من ساعتين. احتلت أزمة انقطاع الكهرباء الصدارة على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد، مع شكاوى من المواطنين بسبب زيادة مدة الانقطاع. وصف مسؤولون حكوميون برلمانيون إجراءات الحكومة بأنها مؤقتة بسبب زيادة استهلاك الكهرباء خلال الفترات الذروة. وأكد المصدر أن زيادة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات ناتجة عن الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها مصر حاليًا، الأمر الذي تأثر بكميات ضخ الغاز الطبيعي الضرورية لتشغيل محطات الكهرباء.

جدول انقطاع الكهرباء

تم إصدار قرار بتخفيف الأحمال في مناطق الجيزة والقاهرة وغيرها من محافظات مصر، بهدف الحفاظ على كفاءة محطات توليد الكهرباء والشبكة القومية للغاز الطبيعي. وكشفت مصادر موثوقة في الشركة القابضة لكهرباء مصر عن عدم صحة الأنباء التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي حول زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي في البلاد إلى 3 ساعات متواصلة، إذ تم إصدار تعليمات بزيادة المدة لساعة إضافية فقط.

قرار مجلس الوزراء المصري

سيتم تمديد فترة تخفيف الأحمال يومي الأحد والاثنين لمدة ساعة فقط، حسبما أوضح البيان الذي أشار إلى أن الحكومة المصرية قررت زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء نظرًا لزيادة معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية بسبب موجة الحر الشديدة.

قد يعجبك أيضا :  حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى