الرياضة

كاس العالم للاندية 2025 والفرق المتاهلة لكأس العالم للاندية ونظام البطوله

زادت معدلات البحث من قبل عدد كبير من عشاق كرة القدم حول معرفة مدى تأكيد مشاركة يوفنتوس الإيطالي في كأس العالم للأندية 2025، حيث سيُقام في صيف ذلك العام في أمريكا بمشاركة 32 فريقًا. استفاد يوفنتوس من خروج نابولي من دوري أبطال أوروبا، والذي تم الإعلان عن فقده أمس بسبب معايير التأهل لكأس العالم 2025. ستُقدم موجز اليوم في هذا المقال جميع التفاصيل المهمة حول هذا الموضوع.

كاس العالم للاندية 2025

من خلال البحث المستمر والمتواصل عن الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025، تم الإعلان عن أن البطولة الأولى ستُقام بنظام جديد في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو عام 2025. يُعتبر يوفنتوس الفريق الأوروبي العاشر الذي تأهل للمشاركة في البطولة العالمية بنظامها الجديد، والذي تم الإعلان عنه سابقًا من قبل الفيفا، وفقًا لما تم الإعلان عنه.

  • من المتوقع أن تتأهل أندية من قارة أوروبا مثل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان وبنفيكا وبورتو ويوفنتوس، وما زالت مقعدين شاغرين.
  • ثلاثة أندية برازيلية (بالميراس وفلامنجو وفلومينينسي) من أمريكا الجنوبية تأهلت، وهناك 3 مقاعد متبقية.
  • تأهل فرق من قارة أمريكا الشمالية، بما في ذلك فريق مونتيري المكسيكي وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي وفريق كلوب ليون المكسيكي، ويوجد مقعد واحد متبقيًا.
  • تأهل الأهلي المصري والوداد المغربي من قارة أفريقيا، وهناك مقعدين متبقيين.
  • تأهل الفريق السعودي الهلال ونادي أوراوا ريد دايموندز الياباني من قارة آسيا للعب في المربع الذهبي، وهناك مقعدين متبقيين.

نظام كأس العالم للأندية 2025

وفيما يتعلق بنظام كأس العالم للأندية 2025، قد تكون هناك معايير متعددة للمشاركة، حيث سيتم تقسيم 32 فريقًا إلى 8 مجموعات، كل منها تضم 4 فرق، وقد يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة. ستبدأ مراحل خروج المغلوب من دور الـ 16 بمباراة واحدة، وقد تم تقرير إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

قد يعجبك أيضا :  تشكيلة النصر المتوقعة أمام العين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أسيا.. هل سيشارك كريستيانو رونالدو في المباراة

لمتابعة كل اخبار الرياضة عبر موقعنا المميز : موجز اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى