مصر

قطع الكهرباء في رمضان 2024 وحقيقة وجود جدول لتخفيف أحمال الكهرباء

زادت التساؤلات حول مواعيد انقطاع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان، حيث يمتاز هذا الشهر بطابعه الخاص وانتظاره من قبل الجميع. تتغير حياة الناس يومياً مع اقتراب الأيام المباركة في هذا الشهر، مثل صلاة التراويح في المساجد الكبيرة. ولكن كيف يمكن للناس الاستمرار في حياتهم اليومية في ظل انقطاع التيار الكهربائي؟ هناك العديد من الاستفسارات حول هذا الموضوع، وسنقدم في هذا المقال جميع التفاصيل اللازمة حول ذلك. تابعونا في السطور التالية.

قطع الكهرباء في رمضان

بعد موافقة مجلس الوزراء على تعليق تنزيل الأحمال على وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، وبعد بدء الجولة الثانية من الإجراءات الحكومية، انتظم المواطنون بفرح وسرور بتنفيذ خطة تقليل استهلاك الطاقة. يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء هذه الخطة التي أعلنت عنها الحكومة، مما أثار تعليقات طريفة بين محبي الدراما والمسلسلات المصرية في شهر رمضان، مثل “سنستطيع أخيرًا متابعة المسلسلات” و “الحمد لله سنشاهد وجبة الإفطار ونحن متناولوها”.

خطة تخفيف الاحمال خلال شهر رمضان

تناقلت بعض التقارير شائعات حول إيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، وانتشرت بين عدد من المواطنين في عدة محافظات بالبلاد في وقت قصير، لكن لم يتم الإعلان الرسمي عن ذلك. وقد أكدت شركات الكهرباء أن تنظيم انقطاع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان سيتم بمراعاة مواعيد الإفطار والسحور، بهدف ضمان قدرة المواطنين على أداء العبادات دون عراقيل بسبب انقطاع التيار الكهربائي. ويمكن تقليص وقت الانقطاع من ساعتين إلى ساعة واحدة، وستكون مقررة قبل وقت الإفطار بساعة واحدة.

قد يعجبك أيضا :  مفاجأة …تطورات جديدة في مشروع قانون الإيجار القديم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى