اسلاميات

علقوا الزينة وافرحوا … أول يوم رمضان هيوافق يوم كام

أول يوم رمضان هيوافق يوم كام

يتساءلُ العديدُ من المواطنين في جميعِ أنحاءِ العالمِ العربي في أولِ يومٍ من شهر رمضان، حول موعد حلول هذا الشهر المبارك. يكثر هذا الاستفسار بين الأفراد، مع زيادة معدلات البحث عبر محرك جوجل. إذ يُعدُ شهرُ رمضان من الأشهر المفضلة عندَ جميعِ المسلمين، وله قيمةٌ كبيرةٌ. وباقي الوقت قليلٌ حتى يبدأ هذا الشهر الكريم، لذا سنتعرف بالفقرة القادمة على موعد أول يوم من شهر رمضان في جميع أنحاء العالم العربي.

اليوم الأول من شهر رمضان يتزامن مع عدة دول في العالم العربي

نبين لكم في السطور التالية تاريخ أول يوم من شهر رمضان في مصر وبعض الدول الأخرى، حيث يصادف اليوم الأول من شهر رمضان يوم الاثنين الموافق للحادي عشر من شهر مارس. يختلف توقيت حلول شهر رمضان كل عام، وكشفت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية عن تحديد موعد دخول شهر رمضان في اليوم المذكور. يستخدم العديد من الشعوب أنواع مختلفة من التقاويم، مثل التقويم الفرعوني المصري، والتقويم الميلادي، وتقويم العبري.

التقويم الهجري لمعرفة شهر رمضان الكريم

يتبع شهر رمضان التقويم الهجري الذي يستند إلى دورة القمر حول الأرض، ويوحد عدة شهور من التقويم الميلادي مثل شعبان ورحب وحماد الأول وحماد الثاني وربيع. يعتمد التقويم الهجري الذي تستخدمه معظم الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

رمضان هيوافق كام في شهر

يود الكثير من الناس معرفة موعد حلول شهر رمضان المبارك، الذي يعد واحدًا من أفضل الشهور في السنة. يبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم في الاستعداد لشهر رمضان بعد بدء شهر رجب، حيث يُحْسَبون الموعد الدقيق لبداية الصيام والعبادة. يتقدم موعد حلول شهر رمضان عادة بين 10 و 14 يومًا كل عام، حسب التقويم الغربي أو التقويم الهجري. فإذا لم يتم رؤية الهلال في اليوم الـ29 من شهر شعبان، فسيكون يوم الـ30 من هذا الشهر وفقًا للتقويم الهجري. يحل الشهر الكريم على المسلمين بالبهجة والفرح والسرور، حيث يستقبلونه بكل محبة واحتفالية، لأنه من أهم الأوقات في السنة.

قد يعجبك أيضا :  ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر.. وزارة الاوقاف تُجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى