السعودية

عدد ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان في السعودية

عدد ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان في السعودية

يثير العديد من الموظفين في المملكة العربية السعودية استفسارات حول عدد ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان الكريم في المملكة، وتزداد نسبة البحث عبر محرك بحث جوجل. سيكون عدد ساعات العمل مختلفًا في جميع القطاعات العامة والخاصة عن بقية الدول العربية، وسنتعرف في الفقرة التالية على عدد ساعات العمل الرسمية خلال شهر رمضان الكريم.

في شهر رمضان الكريم في السعودية، يتغير توقيت العمل الرسمي.

نوضح لكم في السطور التالية عن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان الكريم. تتفاوت ساعات العمل في هذا الشهر، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية أن ساعات العمل تكون 5 ساعات يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 3 عصراً. ومن المعتاد خلال رمضان تخفيض عدد ساعات العمل في جميع القطاعات. قامت الجهات الحكومية والمدارس في المملكة العربية السعودية بتقليص ساعات العمل وستُحدد مواعيد العمل خلال هذا الشهر.

عدد الساعات التي يجب دراستها في المدارس الحكومية

نوضح لكم من خلال الجمل التالية عن ساعات العمل الرسمية في المدارس بالمملكة العربية السعودية كما أعلنت وزارة التعليم، حيث تم تقليل ساعات الدراسة في المدارس الحكومية لتبدأ العملية التعليمية من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً. كما يتم منح الطلاب فترة دراسية خلال شهر رمضان تستمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك يتم منح الطلاب إجازة طويلة تمتد حتى عيد الفطر، وبعد العودة من الإجازة، يستأنف الطلاب الدراسة وتعود المواعيد كما كانت قبل شهر رمضان.

 ساعات عمل موظفي بالعراق 

سيكون عدد ساعات العمل لموظفي العراق لا يتجاوز 6 ساعات يوميًا لجميع العاملين في القطاعات الحكومية، وقد تم تطبيق هذا الإجراء بواسطة إدارة الموارد البشرية. بالنسبة للسعودية، فإن عدد ساعات العمل في الأسبوع سيكون حوالي 36 ساعة، خلال شهر رمضان الكريم، حسب توجيهات وزارة الموارد البشرية.

  • لمتابعة كل اخبار السعودية لحظه بلحظه من خلال موقعنا : موجز اليوم

 

قد يعجبك أيضا :  مواعيد الدوام المدرسي بالسعودية خلال شهر رمضان 1445-2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى