السعودية

عاجل ..مجلس الوزراء يقرر تمديد العمل بإعفاء المنشآت الصغيرة مدة 3 سنوات

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماع أمس على تمديد تطبيق قرار إعفاء المنشآت الصغيرة من رسوم العمالة، شرط أن يحتوي عدد العمال فيها على تسعة أشخاص على الأكثر، بما في ذلك المالك. وسيستمر هذا الإعفاء لمدة ثلاث سنوات، وتمت الجلسة برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض.

المنتدى العالمي للمدن الذكية

في سياقٍ آخر، أثنى المجلس على المنتدى العالمي للمدن الذكية الذي عُقِد في الرياض والذي شهد إطلاق وتوقيع مذكرات تفاهم تهدف إلى دعم الاستدامة وتحسين مستوى الحياة في مدن المملكة العربية السعودية. وتهدف الحكومة إلى إدراج ما لا يقل عن 10 مدن ضمن قائمة أفضل 50 مدينة في العالم.

وعد المجلس بانضمام 3 مدن جديدة إلى شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، والسعي نحو زيادة معدلات النمو بين الوجهات السياحية الكبرى في العالم، بالإضافة إلى تصدرها مؤشر الخدمات الإلكترونية الحكومية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا يأتي نتيجة للتركيز الكبير الذي توليه الدولة لجميع القطاعات بهدف تعزيز التقدم وجعلها نموذجًا للبلاد الرائدة.

 تمديد العمل بإعفاء المنشآت الصغيرة مدة 3 سنوات
تمديد العمل بإعفاء المنشآت الصغيرة مدة 3 سنوات

الموافقة على مذكرتي تفاهم

خلال جلسة الثلاثاء، تمت الموافقة من قبل المجلس على اعتماد مذكرتي تفاهم بين عدة أطراف والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والتي تتضمن مركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي ومعهد جوزيف ستيفان في سلوفينيا.

لقطات على هامش جلسة مجلس الوزراء

وكلف وزير المالية السعودي رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة أو من ينوب عنه بالتوقيع على الاتفاقية مع حكومة آيسلندا، والتي تهدف إلى تجنب التضاعف في الضرائب المفروضة على الدخل وضمان التعاون الضريبي، بالإضافة إلى مشروع البروتوكول المرتبط به.

خلال الاجتماع، وافق المجلس على اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي مع البرتغال، وكذلك وافق على اتفاقية بين مدينة الملك عبد الله للطاقة والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامج الموظفين المبتدئين. وبعد الموافقة على مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس التنسيق السعودي البرازيلي، سيقوم وزير الخارجية بالتوقيع عليه.

قد يعجبك أيضا :  الاستعلام عن تامين زائر برقم الجواز الرابط والطريقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى