مصر

عاجل الأرصاد تعلن عن حقيقة وجود عاصفة رملية في مصر الأيام المقبلة

عاصفة رملية في مصر

أعلنت السيدة الدكتورة منار غانم، العضوة في المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تقرير حول حالة الطقس في مصر خلال الأيام القادمة، عن توقعات بتشديد غير عادي في سرعة الرياح في معظم مناطق البلاد وجميع المحافظات، دون توقعات لحدوث عواصف ترابية أو رملية، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح خلال هذه العاصفة إلى 30-40 كم/ساعة ما سيؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة.

في الأيام القادمة ، من المحتمل أن تحدث عاصفة رملية في مصر.

وفقًا لبيان الدكتورة غانم، أكدت عدم وجود عواصف ترابية متوقعة في الفترة القادمة، وأشارت إلى احتمال انخفاض درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمتوسط 5 درجات مئوية في جميع المناطق عن الأمس، ومن المتوقع استمرار هذا الانخفاض خلال الأيام القادمة، مع استقرار في الأحوال الجوية.

وأشارت غانم إلى وجود تأثيرات طفيفة للأتربة والرمال في المناطق الشمالية يوم أمس وفي الصباح الباكر اليوم، ولكنها أكدت أيضًا أن الأوضاع تتجه نحو الاستقرار في تلك المناطق حاليًا، مع استمرار نشاط الرياح الذي يساهم في انخفاض درجات الحرارة.

ووفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من المتوقع أن تتزايد سرعة الرياح في بعض الأحيان في جميع أنحاء البلاد، وقد تكون الأجواء غائمة جزئيًا في بعض المدن والمحافظات.

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن ينخفض تدريجياً معدل الحرارة في شمال مصر اليوم.

من المتوقع عمومًا أن يكون الطقس دافئًا خلال النهار في محافظة القاهرة الكبرى والمناطق الساحلية وشمال الصعيد. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً في جميع السواحل الشمالية الغربية. كما ستكون درجات الحرارة مائلة للدفء في جنوب سيناء، وتكون الأجواء حارة في محافظات جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن تكون الليالي باردة في معظم المناطق.

قد يعجبك أيضا :  تعرف على كيفية استخراج شهادة ميلاد اون لاين عبر موقع وزارة الداخلية وأماكن استخراج شهادة الميلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى