مصر

ظهرت الآن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول 2024

ظهرت خلال الفترة السابقة نتيجة امتحان الصف الثالث الإعدادي الفصل الأولفي العام الدراسي 2023/2024، بعد انتهاء الطلاب من إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، تم تنظيم العملية الامتحانية وتصحيح الإجابات في جميع المحافظات والإدارات التعليمية. تم جمع الدرجات في كل من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني للحصول على النتيجة النهائية قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

شهدت نسب النجاح للطلاب اختلافا حسب المحافظات، وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ عدة إجراءات للحد من الغش في الامتحانات، مع فرض عقوبات تهدف إلى مكافحة خرق قوانين الامتحانات، حيث يُحكم بالسجن لمن يطبع أو ينشر أو يروج لأسئلة أو إجابات الامتحانات بأي وسيلة لمدة لا تقل عن 7 سنوات، مع فرض غرامة تتراوح بين 100000 و200000 جنيه، وتشمل جميع المراحل التعليمية، مع فرض عقوبة السجن أو الغرامة أو الاثنين معًا على من يرتكب تلك الأعمال.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023/2024

على الرغم من عدم وجود مشاكل تواجه الطلاب في الشهادة الإعدادية، إلا أن هناك العديد من الشكاوى التي أثارها أولياء الأمور بعد ظهور نتائج الترم الأول. وذلك بسبب عدم قدرتهم على رؤية أوراق امتحانات أبنائهم بعد تقديم طلبات التظلم، مما حرمهم من الفرصة لمراجعة وتحديد مدى صحة تصحيح الأوراق وتقييم الدرجات. وأشارت السيدة داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور في مصر، إلى تعنت بعض المديريات التعليمية ومنعها لأولياء الأمور من رؤية الأوراق، مما دفعهم للتراجع عن تقديم طلبات التظلم وزاد من استياءهم من وزارة التربية والتعليم.

قد يعجبك أيضا :  رسميا موعد ظهور نتيجة اللوتري الامريكي 2024 وشروط الهجرة العشوائية لامريكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى