مصر

شرح معرفة حساب الكهرباء برقم العداد في مصر بالتفصيل

قدمت وزارة الكهرباء لنا طريقة لمعرفة حساب الكهرباء في المنزل، وتعتبر أيضًا وسيلة لتنظيم استخدام الكهرباء. لذا، يبحث الجميع عن شرح مفصل لمعرفة حساب الكهرباء برقم العداد لتسهيل الاستخدام وتجنب الزحمة في الشركات. سنتعرف عبر موقع موجز اليوم على الخطوات الأسهل لمعرفة فاتورتك الخاصة.

معرفة استهلاك العداد الكهربي

في بداية كل يوم، يرغب البعض من المواطنين في معرفة استهلاكهم الكهربائي الشخصي لتنظيم احتياجاتهم. يمكننا الآن الوصول إلى فاتورتنا الشخصية من خلال موقع وزارة الكهرباء في عدة خطوات.

  1. الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء عن طريق النقر هنا.
  2. من خلال النقر على أيقونة الخدمات، يمكنك الاطلاع على الفواتير والاستعلام عنها.
  3. ستظهر لك قائمة بجميع الشركات في كافة أنحاء الجمهورية.
  4. فتقوم باختيار الشركة التابعة لك.
  5. وندخل قراءة العداد في الخانة الظاهرة لك.
  6. بعد ذلك، ستظهر لك مربع آخر حتى تتمكن من كتابة الرمز الخاص بك فيها.
  7. من ثم، انقر على الاستعلام، وسيظهر فوراً إيصال الكهرباء الخاص بك.

    قراءة عداد الكهرباء الميكانيكي

  8. تزايدت نسبة تركيب العدادات الميكانيكية في معظم المنازل، ويتعين على أصحابها معرفة كيفية قراءة تلك العدادات وحساب كمية الكهرباء المستهلكة.من الجدير بالذكر أنه يتم تثبيت العداد خارج المنزل لقياس كمية الكهرباء المستخدمة وبالتالي إصدار الفواتير، يمكنك قراءته باتباع الخطوات التالية:
    1. يتمثل الفهم في الأجزاء المكونة للعداد الميكانيكي في وجود عادة 6 أقراص صغيرة بالإضافة إلى قرص كبير يدور بسرعة أعلى مع زيادة كمية الكهرباء المستخدمة. ويحتاج المصباح للتشغيل حوالي 100 واط في الساعة.
    2. قراءة الأقراص الصغيرة على عدادك: يتم قراءتها من اليسار إلى اليمين لتحديد مجموع الطاقة المستخدمة منذ تركيب العداد.
    3. قم بقراءة العداد مرتين في فترة زمنية مناسبة، لأن القراءة تراكمية ويمكنك معرفة كمية استهلاكك خلال فترة معينة، مثلاً شهر أو عشرة أيام، من خلال مقارنة الرقم الأول الذي يظهر في قراءة العداد مع الرقم الثاني الذي يتم قراءته بعد فترة الوقت.
  9. هل بإمكاني دفع جزء من فاتورة الكهرباء بعد فصل الخدمة؟

    قراءة العداد الكهربي الإلكتروني

    لا يختلف العداد الإلكتروني كثيرًا عن العداد الميكانيكي، حيث يتم قراءتهما مرتين لمعرفة الإستهلاك. سنتعرف الآن على كيفية قراءة العداد الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

    1. يجب عليك أن تفهم أولاً الأقسام المختلفة للعداد؛ حيث يقوم العداد بتسجيل كمية الكهرباء المستخدمة بشكل إلكتروني لتسهل عملية القراءة قليلاً.
    2. ثم يتم قراءة الأرقام على عدادك بسهولة من خلال الشاشة الكبيرة في المنتصف.
    3. مع ذلك، ينبغي أن يتم أخذ القراءة مرتين؛ وهذه هي الخطوة الوحيدة المشتركة في العداد الميكانيكي، وذلك لأن شركة الكهرباء لا تقوم بإعادة ضبط العداد عند أخذ القراءة شهرياً.بمجرد أن نوضح لك كيفية استخدام العدادات الثلاثة، يجب عليك اختيار العداد المناسب بناءً على احتياجاتك الشخصية. كل عداد له طريقته الخاصة في القراءة، ويجب عليك فهمها بشكل جيد لتنظيم استهلاكك بشكل صحيح.
قد يعجبك أيضا :  عروض الأجهزة الكهربائية للمقبلين على الزواج 2024 في سلسلة محلات بيم ورنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى