الاقتصاد

سعر البنزين اليوم الاربعاء 13 مارس 2024 في مصر

إحدى العبارات البحثية الأكثر انتشارًا على محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي هي سعر البنزين اليوم هناك عدة أسباب قد تسبب زيادة في أسعار البنزين في مصر، مثل ارتفاع أسعار النفط العالمية والتكاليف المرتبطة بالاستيراد والتخزين. تقوم الحكومة المصرية بتحديث أسعار الوقود بانتظام لتنظيم الفجوة بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادات متكررة في الأسعار. الرجاء زيارة موقعنا الإخباري اليوم لمعرفة سعر البنزين الحالي.

سعر البنزين اليوم

تم استقرار سعر الوقود اليوم في مصر، وهناك عدة عوامل تؤثر على أسعار البنزين في البلاد مثل أسعار النفط العالمية وسياسات الحكومة والضرائب المفروضة عليه، وبلغت أسعار البنزين اليوم في مصر كما يلي:

  • سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه.
  • سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

حقيقة ارتفاع سعر البنزين في مصر

انتشرت الشائعات بين الناس التي تزعم زيادة أسعار البنزين، ولكن لا صحة لهذه الافتراضات، فلم يتم تسجيل أي زيادة في سعر البنزين منذ الزيادة الأخيرة التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي. ومع ذلك، من المتوقع احتمالية زيادة أسعار البنزين في مصر مرة أخرى، حيث يتوقع الخبراء رفع أسعار البنزين والمشتقات البترولية. وتبتعد المصادر عن خفض أسعار الوقود في مصر بسبب استيراد الكثير من الاحتياجات بالدولار وارتفاع سعر خام برنت.

موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البتروليه

من المتوقع أن تُعقد لجنة التسعير التلقائي في الأيام القادمة لمناقشة أسعار البنزين في مصر. أعلنت بعض المصادر أنه من المحتمل أن ترتفع أسعار البنزين بنسبة 10٪ وسيتم الإعلان عن ذلك من قبل اللجنة في جمهورية مصر العربية.

قد يعجبك أيضا :  الحقي اشتري…أسعار الدواجن اليوم الاثنين 1 ابريل 2024 وفقًا لآخر تحديثات بورصة الدواجن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى