مصر

زيادة أسعار السولار والبنزين 2024: أسعار تعريفة الركوب الجديدة

تم تغيير تعريفات الركوب في مختلف وسائل المواصلات في محافظات مصر، ودخلت حيز التنفيذ منذ يوم الجمعة 22 مارس. تسببت تلك الزيادة في مشاكل كثيرة وأثارت جدلاً، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق. تابعونا للحصول على صورة كاملة حول هذه القضية.

تفاصيل زيادة التعريفة

أعلنت لجنة التسعير عن زيادة سعر البنزين بمقدار جنيه واحد وخمسة وسبعين قرشًا للتر، مما أدى إلى تغيير أسعار جميع أنواع البنزين في السوق. ونتيجة لذلك، ارتفعت تعريفة الركوب مما أثار غضب الشعب. إليكم الأسعار الجديدة للبنزين:

  • لتر بنزين 80 بلغ سعره 11 جنيهًا
  • لتر بنزين 92 في السوق بسعر 12.5 جنيه
  • لتر بنزين 95 أصبحت تكلفته 13.5 جنيه

التعريفة الجديدة في محافظة القاهرة

تم تعديل تعريفة التاكسي الأبيض في محافظة القاهرة وخدمة السيرفيز لمواكبة ارتفاع أسعار البنزين. وبناءً على ذلك، ارتفعت تكلفة فتح عداد التاكسي الأبيض إلى 8.5 جنيه، وتم رفع أسعار النقل العام والسيرفيز أيضًا.

التعريفة الجديدة في جنوب سينا

أعلنت اللجنة المختصة عن قرارات مهمة بمجرد زيادة سعر البنزين، مشيرة إلى أن الأسعار لن تظل ثابتة وسيتم تطبيق زيادة. من المتوقع أن ترتفع أسعار سيارات الأجرة بنسبة 10% إذا كانت تعمل بالبنزين، بينما ستزيد تعريفات السيارات التي تعمل بالديزل بنسبة 15%. وقد وصلت تعريفة العداد في شرم الشيخ إلى 14 جنيه، بينما تبلغ في باقي المدن 5.5 جنيه.

تعريفة المواصلات بالمنيا

تم زيادة رسوم المواصلات في محافظة المنيا، بالإضافة إلى تعديل جميع أسعار السفر بين المدن والمحافظة وغيرها. تم تغيير تكلفة السفر من المنيا إلى القرى الأخرى بعد زيادة أسعار الوقود، وأكد المحافظ ذلك وأشار إلى وجود ملصقات على السيارات لحماية حقوق المواطنين.

  • لمتابعة كل اخبار مصر لحظه بلحظه عبر موقعنا المميز : موجز اليوم

قد يعجبك أيضا :  وظائف وزارة الأوقاف 2024: رسميا موعد التقديم في وظائف وزارة الأوقاف عبر بوابة الوظائف الحكومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى