مصر

رسميا .. الغاء التوقيت الشتوي 2024 وفقاً لمجلس الوزراء المصري

يبحث العديد من الأشخاص عن معرفة إلغاء التوقيت الشتوي لعام 2024. أعلنت الحكومة المصرية في بيان صادر العام الماضي عن قرار إلغاء التوقيت الشتوي واعتماد التوقيت الصيفي لعام 2024 ابتداءً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، عند الساعة 12 صباحًا، وقد نوهت لجميع المواطنين بضرورة تقديم عقارب الساعة إلى الأمام بمقدار 60 دقيقة. سنوضح فيما يلي تفاصيل تغيير التوقيت من الشتوي إلى الصيفي.

الغاء التوقيت الشتوي 2024

وبالنسبة  لالغاء التوقيت الشتوي في التوقيت الصيفي اعتبارا من أخر جمعة من شهر أبريل عام 2024، بعد قرار رسمي من الحكومة المصرية بإلغاء التوقيت الشتوي. التوقيت الصيفي في شهر مارس من عام 2023 تم تطبيق التوقيت الشتوي يوم 22 من شهر أكتوبر بعد تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، حسب القانون رقم 24 لعام 2023. ينتهي التوقيت الشتوي في الساعة 12 منتصف الليل يوم الجمعة 29 أبريل 2024. أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، سامح الخشن عن تطبيق التوقيت الشتوي في جميع أنحاء البلاد.

قررت الحكومة إلغاء التوقيت الشتوي والتحول إلى التوقيت الصيفي.

أصدرت الحكومة قرارًا بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة تصل إلى 6 أشهر، وستتبنى التوقيت الصيفي ابتداءً من يوم الخميس في نهاية شهر أبريل إلى نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

سبب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وتأتي أسباب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر من خلال جهود الحكومة لتقليل استهلاك مصادر الطاقة مثل البنزين والكهرباء والغاز. ستدوم فترة التوقيت الصيفي لـ 6 أشهر كاملة حتى يوم الخميس القادم.

يتم تذكير بأنه عندما يُعلن مجلس الوزراء عن تغيير التوقيت الشتوي إلى الصيفي، سيتم ذلك في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل القادم.

من المهم أن نذكر أن الحكومة المصرية ستبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في شهر أبريل بهدف تقليل استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وسيستمر التوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر.

قد يعجبك أيضا :  الحق سجل رابط تقديم وظائف البريد المصري 2024 والمستندات المطلوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى