السعودية

رسميا الان .. موعد رمضان في السعوديه 2024.. متى يتم رؤية هلال رمضان؟

تسائل الجمهور السعودي المسلم في الوقت الحالي عن تاريخ بدء شهر رمضان في السعودية، حيث يُتوقع رؤية هلال رمضان اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 للإعلان عن أول أيام هذا الشهر المبارك. ووفقًا للتقارير الفلكية من معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، من المتوقع أن يكون أول أيام رمضان في السعودية يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024. سنقدم لكم في هذا المقال جميع التفاصيل حول هذا الموضوع.

موعد رمضان في السعوديه

ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم موعد حلول شهر رمضان في السعودية، حيث طلبت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية يوم السبت الماضي، من جميع المسلمين في البلاد تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء الأحد 10 مارس 2024، مما يعني أنه إذا تم رؤية الهلال ليلة الأحد، سيكون أول يوم من شهر رمضان يوم الاثنين، وإذا لم يتم رؤية الهلال فسيكون الثلاثاء هو اليوم الأول من الشهر الكريم.

متى يتم رؤية هلال رمضان؟

أعلن مركز الفلك الدولي أن الاقتران المركزي سيحدث اليوم الأحد الموافق 10 مارس في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في معظم مناطق العالم الإسلامي، مما يعني أن العديد من الدول من المتوقع أن تبدأ شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس. وتطلب المحكمة العليا من أي شخص يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير أن يبلغ أقرب محكمة ويسجل شهادته إليها.

دعاء رؤية هلال رمضان 2024

  • اللهم، اجلبها إلينا بالأمان والإيمان، والسلامة والإسلام، وبالتوفيق لما يرضي ربنا ويحب.
  • اللهم أرزقنا قبولا في شهر رمضان الكريم، واغفر لنا ذنوبنا بفضلك وعفوك.
  • اللهم، اجعلنا من المحظوظين في شهر رمضان بأن يتقبل دعائهم، ويستجيب لشكواهم، ويحقق لهم ما يتمنون.
  • الحمد لله دائما حتى يُرضى، والحمد له عندما يرضى، والحمد له بعد الرضا.
  • أي الله، ساعدنا على الصيام والقيام في شهر رمضان، وتلاوة القرآن، واجعل صيامنا وقيامنا بين يديك إيمانا واحتسابا.
  • الرجاء من الله أن يمنحني الستر والعفاف، ويرزقني القناعة والكرم، وينجيني من كل شر أخشاه وأخافه، بحمايتك يا حامي المخافين.

ووفقًا لمركز الفلك الدولي، سيحدث الاقتران المركزي اليوم الأحد الموافق 10 مارس في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت غرينتش، ويتوقع أن تبدأ العديد من الدول شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس.

قد يعجبك أيضا :  كيفية التقديم علي وظيفة قوات الأمن الخاصة عبر منصة أبشر للتوظيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى