اسلاميات

دعاء ليله النصف من شعبان

لنسأل عن الغفران والرحمة والتوفيق في هذه الليلة المباركة. أدعية النصف من شعبان: اللهم ارشدني إلى من هديت، وانصرني على من توليت، وردني عندما رددت، أستغفرك ربي من كل ذنب وتقصير وأتوب إليك، وسنعرض لكم في الخطوط التالية الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في هذه الليلة.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ربي، يا من يمنح ولا يمنع، يا من يمتلك الجلال والكرم، يا من يمتلك الكرم والنعمة. لا إله إلا أنت، أنت من نور لجواهدين، وحامي للمستجيرين، ومأمن للخائفين. يا الله، إذا كتبت لي في الكتاب العظيم بأن أكون سعيدًا أو محظوظًا أو مقبولًا في الخيرات، فاحفظني بنعمتك وأمني ورزقي، وثبتني عندك بالسعادة والرزق والتوفيق للخيرات. يا الله، بعظمتك في ليلة نصف شهر شعبان، نرجو منك الرفع عنا البلاء الذي نعلمه والذي لا نعلمه، فأنت أعلم بذلك. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

أدعية النصف من شعبان

يمكنك الاستمداد من هذه الأدعية في ليلة نصف شعبان للدعاء.

أدعيةٌ مأثورةٌ في النصف من شعبان

“يا ربنا، انعم علينا بالخير في الدنيا والآخرة، واحفظنا من عذاب النار”. [سورة البقرة، آية: 201]

لا يوجد إله سواك، سبحانك، إني كنت من الظالمين. من سورة الأنبياء، الآية: 87.

“لقد تعرضت للمصائب وأنت أرحم الراحمين.” – القرآن، سورة الأنبياء، الآية: 83

“إني أظهر حزني وأشكو الى الله.” (القران الكريم، سورة يوسف 86)

اللهم اغفر لي وارزقني ملكًا لا يليق بأحد بعدي، إنك أنت الوهاب.

أسألك يا الله أن تمنحني إيمانًا ثابتًا ونعيمًا دون نهاية وأن أكون مع نبيك محمد في أعلى جنة الخلد.رواه الإمام أحمد من حديث عبدالله بن مسعود، إسناده صحيح.

أسألك يا الله، بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم ينجب ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك الغفور الرحيم.

قد يعجبك أيضا :  جدول ختم القران في رمضان 2024.. جزء كل يوم

اللهم، أنت ربي لا إله غيرك، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أعترف بنعمتك عليَّ وبذنبي، فاغفر لي، إنك أنت الغفور الرحيم.

“يا الله، أطلب الحماية من زوال نعمتك، وتحويل عافيتك، ومفاجأة نقمتك، وغضبك الشامل” – (رواه مسلم، في صحيح مسلم، عن عبدالله بن عمر، الصفحة أو الرقم: 2739، صحيح).

“اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي من عندك مغفرة، إنك أنت الغفور الرحيم”، تلك العبارة التي نقلها البخاري عن عبدالله بن عمرو في صحيح البخاري.

“أستعيذ بالله من شر ما أسمع، ومن شر ما أرى، ومن شر ما أتكلم به، ومن شر ما في قلبي.” ورد هذا الدعاء في صحيح الترمذي من حديث شكل بن حميد، رقمه: 3492.

نحمدك يا ربنا، فأنت الذي قائم بربوبية السماوات والأرض، ونحمدك يا رب السماوات والأرض ومن فيهما، ونحمدك يا نور السماوات والأرض ومن فيهما، إنك الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق. اللهم إياك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك خاصمت وبك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.

“اللهم، ارشدني كما ارشدت وعافني كما عافيت وانصرني كما نصرت وبارك لي فيما أعطيت واحمني من شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت.”

أعوذ بك يا الله من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة الحياة والموت.رواه مسلم عن أنس بن مالك.

“أعوذ بالله من التعب والشقاء وسوء القدر وفرح الأعداء.” المصدر: البخاري، صحيح البخاري، أبو هريرة، 6347، صحيح.

قد يعجبك أيضا :  دعاء ثالث يوم من رمضان 1445 قصير قم بمشاركته الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى