التعليم

تنسيق الثانوية العامة بالفيوم 2024 بعد اعتماد نتيجة القبول بالتعليم الثانوي العام من قبل المحافظ

بحث العديد من المواطنين في هذا الوقت في معرفة رابط تنسيق الثانوية العامة بالفيوم لعام 2024، حيث لم يحدد مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في المحافظة تنسيق التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي القادم. سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن كيفية التقديم والحصول على تقدير القبول في مختلف أنواع المدارس في المحافظة، حيث قام محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري بتخفيض درجات القبول بالصف الأول الثانوي العام من 233 إلى 228 للعام الدراسي 2023/2024. سنتعرف في هذا المقال على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

تنسيق الثانوية العامة بالفيوم

أعلن محافظ الفيوم أن نتيجة القبول في التعليم الثانوي العام والمدارس الحكومية في المحافظة للعام الدراسي 2023/2024 تم اعتمادها بمجموع يصل إلى 233 درجة. ولكن بعد التنسيق تبين أن بعض مدارس التعليم الثانوي العام بها فراغات تعليمية ولم تستكمل كثافتها، وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارات التعليمية. تم تخصيص شهر من منتصف يوليو إلى منتصف أغسطس للتقديم في الصف الأول في جميع أنواع المدارس الثانوية (العامة، الصناعية، التجارية، الزراعية)، حيث يتم تنسيق القبول وفقًا لعدد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية وعدد المدارس من كل نوع تعليم في المحافظة.

نصائح للطلاب في متابعة التنسيق

عليك أولا الاهتمام بخطوات تقديم طلب الالتحاق بالمدارس الثانوية، بعد معرفة درجات التنسيق. يتم تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ويمكنك تعديل الرغبات في مرحلة إعادة التنسيق التي تُعلنها مديريات التربية والتعليم لاحقًا. ستشمل الأوراق المطلوبة شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية، صورة من بطاقة الهوية للطالب، صور شخصية، وأيضًا ورقة إضافية قد تُطلبها المدرسة.

تابع المزيد من : اخبار التعليم 

قد يعجبك أيضا :  خطوات سريعة للعثور على أسماء المقبولين في الامتحانات العامة بالعراق 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى