التعليم

تعرف على تنسيق الثانوية العامة محافظة الشرقية 2024 للثانوي العام والخاص والخدمات

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تنسيق امتحانات الثانوية العامة في محافظة الشرقية عام 2024تم اتخاذ هذا القرار يوم الأربعاء 14 يونيو، بعد أيام من إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني في محافظة الشرقية. تم تنسيق الثانوية العامة بموافقة المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وسنقدم لكم جميع التفاصيل حول هذا التنسيق عن طريق موقعنا الإخباري ، بما في ذلك المدارس العامة والخاصة والخدمات.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الشرقية 2024

وصل تنسيق الثانوية العامة في محافظة الشرقية 2024 بعد إعلان مديرية التربية والتعليم في المحافظة عن اكتمال توضيح تنسيق القبول للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي القادم 2024-2025. ونتيجة لانخفاض عدد الناجحين هذا العام بحوالي 5 آلاف طالبة وطالب مقارنة بالعام السابق، انخفض مستوى التنسيق بسبب تراجع الدرجات.

تنسيق الثانوي العام 2024 محافظة الشرقية

جاء تنسيق الثانوي العام المعلن من قبل محافظ الشرقية بعد إعلان نتيجة الترم الثاني، حيث أعلن عن أن الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية العامة في العام الدراسي القادم للحاصلين على الشهادة الإعدادية هو 240 درجة على الأقل.

تنسيق الثانوي الخاص 2024 محافظة الشرقية

أثناء صدور تنسيق الثانوية الخاصة الذي تم تحديده من قبل المحافظ، تم تحديد أن يكون التنسيق هو نفسه للعام السابق لعام 2023. وقد تم تحديد حد أدنى للقبول في الثانوية الخاصة في محافظة الشرقية بعد الحصول على الشهادة الإعدادية وهو 220 درجة.

تنسيق ثانوي خدمات 2024 محافظة الشرقية

أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن هناك 1177 فصلاً متاحاً لاستقبال الطلاب في الصف الأول الثانوي في محافظة الشرقية، وذلك لاستيعاب 55 ألف طالب وطالبة. وبناءً عليه، تقرر أن يتم تنظيم خدمات التعليم الثانوي للعام الدراسي 2024 بحيث يكون 230 درجة هو الحد الأدنى المطلوب.

قد يعجبك أيضا :  جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي في الفصل الدراسي الثاني 2024 في محافظتي الجيزة والقاهرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى