الاقتصاد

تراجع في سعر الذهب اليوم الأحد 25 فبراير 2024.. بعد اعلان صفقه راس الحكمة

قدم الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، نصيحة مهمة للمواطنين حول أسعار الذهب، التي شهدت انخفاضًا في الساعات الأخيرة، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء عن مشروع رأس الحكمة الاستثماري ودخول مبالغ ضخمة من الدولارات التي أثرت بشكل كبير على سوق الذهب.

وقال مستشار وزير التموين، في إطلالة تلفزيونية، إن توقعاته بانخفاض أسعار الذهب تحققت نتيجة المقدمات التي بدت في الأفق، وبفضل استراتيجية الوزارة والسماح للوافدين بدخول السبائك والجنيهات دون رسوم، مما ساهم في استقرار الأسعار في الأسواق.

توقعات أسعار الذهب المقبلة

توقع فرج استمرار انخفاض أسعار الذهب في الفترة القادمة، وثباته عند سعر 2800 جنيه للجرام بالنسبة لعيار 21 المتداول بكثرة في مصر. وأكد أن هذا السعر هو العادل للجرام الواحد من الذهب، مُنفيا الشائعات التي تحدثت عن ارتفاع الأسعار مرة أخرى لتصل إلى 4000 جنيه بسبب شراء بعض التجار الكبار للذهب بتلك الأسعار.

سعر الذهب اليوم الأحد

واصلت أسعار الذهب انخفاضها خلال نهاية تعاملات اليوم الاحد، حيث تراجع سعر العيار 21 الأكثر تداولا في مصر إلى حوالي 3050 جنيه للبيع و2950 جنيه للشراء، بعد أن وصل إلى أرقام قياسية خلال الأسبوع الماضي ووصل إلى حوالي 4000 جنيه، مما يعني فقدان العيار أكثر من 1000 جنيه. ويرجع هذا الانخفاض إلى تحسن الدولار في السوق السوداء.

قد يعجبك أيضا :  اسعار كرتونه رمضان2024 في جميع ماركات مصر للمستهلك واسعار ياميش رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى