مصر

بشري خير ..وزير التموين يعلن رغيف 5 قروش وموعد خفض أسعار السلع

يشكل الخبز قضية تثير اهتمام المواطنين في جميع أنحاء مصر، خاصة بعد الزيادات المتكررة التي حدثت مؤخرًا. وأعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، الذي يشغل منصب مساعد وزير التموين ورئيس البورصة السلعية، عن تقلص في حجم رغيف الخبز في بعض المناطق. وأكد أنه على الرغم من الارتفاع في الأسعار، إلا أن لا توجد أزمة تموين في مصر. وأشار إلى أن تكلفة إنتاج الرغيف تبلغ جنيهًا واحدًا في المخابز، وأن الرغيف متاح للمواطنين بسعر 5 قروش داخل نطاق بطاقات التموين حاليًا.

وزير التموين يعلن رغيف 5 قروش

رد عشماوي على زيادة حجم وسعر رغيف العيش في الأسواق المصرية، حيث ذكر أنه يحدث انكماش في حجم الخبز في بعض المناطق السياحية، ولكن يجب على المواطنين الإبلاغ عن أي حالة مماثلة لمباحث التموين والجهات المعنية.

موعد خفض أسعار السلع

أثنى الوزير خلال حديثه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على السيد مساعد وزير التموين الذي أشار إلى أن انخفاض الأسعار قد يستغرق بعض الوقت للظهور في الأسواق، وأوضح أن أسعار الدواجن والبيض قد شهدت انخفاضا في الساعات الأخيرة بعد توقيع مشروع رأس الحكمة.

أكد المساعد الوزير للتموين في تصريحاته أنه سيتم تحديد حد أقصى لأسعار جميع المنتجات المحلية في جميع المحافظات ابتداءً من مارس المقبل، ومن المتوقع تحديد سقف سعري للمنتجات التي تحتوي على مكونات محلية، مع إلزامية وضع الأسعار بشكل واضح.

لمتابعة كل اخبار مصر لحظه بلحظه من خلال موقعنا : موجز اليوم 

قد يعجبك أيضا :  رابط تجنيد الشرطة السلطانية العمانية 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى