مصر

اول ايام عيد الاضحى في السعودية ومصر بعد رؤية الهلال 1445هـ

اول ايام عيد الاضحى في السعودية ومصر

تزايدت معدلات التساؤلات والبحث الكثيف عبر محرك بحث جوجل حول موعد أول أيام عيد الأضحى في السعودية ومصر بعد رؤية الهلال 1445هـ. من المتوقع أن ينتظر الملايين من المصريين إعلان دار الإفتاء بموعد غرة شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك بعد صلاة المغرب اليوم. كشفت الحسابات الفلكية أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران يوم الخميس. سنعرض لكم في هذا المقال آخر المستجدات حول موعد أول أيام عيد الأضحى في السعودية ومصر بعد رؤية الهلال 1445هـ.

في السعودية ومصر، بدأت أيام عيد الأضحى بعد رؤية الهلال

مع ارتفاع معدلات الاستعلام والبحث المكثف عبر محرك البحث جوجل في هذه الأيام، يسعى الناس لمعرفة تاريخ العيد في السعودية ومصر بعد رؤية الهلال. فقد بدأ الجميع الاستعداد لمراقبة هلال شهر ذو الحجة لتحديد تاريخ بداية الشهر وتحديد تاريخ عيد الأضحى لعام 2024. وتقول الدراسات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية إن هلال شهر ذي الحجة لعام 1445 سيظهر مباشرة بعد الاقتران في الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة يوم الخميس 29 ذي القعدة 1445هـ، الموافق 6 يونيو 2024م.

موعد رؤية هلال ذو الحجة في مصر يتأخر عن السعودية

من خلال ارتفاع معدلات الاستفسارات والبحث المكثف والمتكرر اليوم حول معرفة توقيت رؤية هلال ذو الحجة في مصر مقارنة بالسعودية لعام 1445هـ، من المتوقع أن يكون الهلال مرئياً في مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم. في باقي محافظات مصر، يظل الهلال مرئياً لمدة تتراوح بين 12 و 20 دقيقة. غرة شهر ذو الحجة 1445هـ ستكون يوم الجمعة 7 يونيو 2024م، ووقفة عرفات ستكون يوم السبت 15 يونيو 2024م، وعيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد 16 يونيو 2024م. يقوم دار الإفتاء بالتنسيق مع معهد الفلك وهيئة المساحة لمراقبة هلال شهر ذو الحجة وإعلان النتائج الشرعية لرؤية الهلال وتحديد توقيت وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المببارك.

قد يعجبك أيضا :  ما هي مميزات وعيوب الثانوي الخدمات؟ مع شروط التقديم 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى