الاقتصاد

انخفاض أسعار الأعلاف اليوم الاربعاء 6 مارس 2024 في الأسواق والمحلات

إشعار هام لأصحاب تربية الدواجن: هناك مفاجأة غير متوقعة في أسعار الأعلاف اليومفي الأسواق والمحلات.

يُثير العديد من مربي الحيوانات والطيور تساؤلات حول قيمة الأعلاف في الوقت الحالي بسبب تقلب أسعارها، ومع ذلك، تبين في بداية اليوم الراهن استقرار في أسعار مختلف أنواع العلف. بالنظر إلى ذلك، سنقدم لكم في هذه المقالة قائمة بأسعار الأعلاف التي تم تحديدها، بالإضافة إلى العوامل التي تؤثر على تلك القيم.

الأعلاف تُعتبر المادة الأساسية لتغذية الطيور والحيوانات، ولذلك يولي مربو الحيوانات اهتمامًا كبيرًا بأسعارها. وقد لاحظ الكثيرون استقرارًا نسبيًا في أسعار الأعلاف خلال هذه الفترة، مما يثير اهتمام العديد من الأطراف المعنية بهذا الموضوع.

  • ثمن طن العلف النامي لتسمين فئة سوبر يبلغ 28,400 جنيه في مصر، ما يمثل نسبة 21% من القيمة الإجمالية.
  • تتراوح تكلفة طن الأعلاف الخاصة بالماشية ما بين حوالي 19,500 و21,500 جنيه مصري.
  • يصل سعر طن ناهي تسمين سوبر بنسبة 19% إلى حوالي 28,300 جنيه مصري.
  • تكلفة طن علف الإيمان نامي تصل إلى حوالي 28,100 جنيه مصري، بارتفاع نسبته 21%.
  • تبلغ تكلفة طن من علف الإيمان من نوع الرومي حوالي 23,500 جنيه مصري.

العوامل التي تؤثر على أسعار الأعلاف

تتأثر أسعار الأعلاف المتاحة في السوق المحلية بالعديد من العوامل الهامة التي يجب مراعاتها عند التقييم، وتشتمل هذه العوامل على:

  • تكاليف المواد الخام الأساسية المستخدمة في صناعة الأعلاف مثل الذرة وفول الصويا قد تزيد بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع أسعارها.
  • هناك أيضا زيادة في تكاليف الطاقة المستخدمة في تشغيل المعدات لإنتاج أنواع العلف المختلفة، نظرا للارتفاع الأخير في أسعار الكهرباء، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.
  • تأثير تكلفة الشحن والتوزيع أيضًا يعتبر من العوامل المؤثرة.
قد يعجبك أيضا :  أسعار الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 27 فبراير في مختلف البنوك

أهمية الأعلاف للدواجن في تحقيق الإنتاج.

تُعدّ مسألة تقديم الأعلاف ذات الجودة العالية للدواجن في مصر أحد الجوانب الهامة التي تؤثر على إنتاجها، حيث تحتاج الدواجن إلى نظام غذائي متوازن وصحي لضمان نموها وتكاثرها بشكل صحيح، مما يتطلب تقديم أغذية متوازنة ومفيدة لها.

تتضمن أطعمة الطيور مجموعة متنوعة من المكونات مثل البروتينات والسكريات والدهون والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى مهمة. تلعب هذه العناصر دوراً في تعزيز النمو والحفاظ على صحة الطيور، لذا يعتبر تقديم غذاء ذو جودة عالية عاملاً أساسياً في زيادة إنتاجية الدواجن.

ينبغي الإشارة إلى أن أسعار أعلاف الدواجن التي ذُكرت سابقًا تختلف من شركة إلى أخرى وفقًا لجودة هذه الأعلاف. ونظرًا لأن الأعلاف عالية الجودة تحتوي على نسبة عالية من البروتين، فهي أغلى ثمنًا مقارنة بالأعلاف ذات جودة أقل. لذا، ينبغي على المربين اختيار العلف الذي يتناسب مع احتياجاتهم وميزانياتهم، ويجب التحقق من مصدر العلف لضمان جودته العالية من أجل صحة ونمو جيد لأسرابهم الداجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى